بلدية بانياس اتخذت ما يلزم لإقامة محطة “أوكتان 95″ و”البناء والتعمير” تضع العصي بالدواليب

طرطوس – رفاه نيوف:

يطالب سكان مدينة بانياس بإقامة محطة “أوكتان 95″ ضمن حدود المدينة الإدارية، للتخفيف من معاناتهم الكبيرة من جراء اضطرارهم  لقطع مسافة  أكثر من 20 كم باتجاه مدينة جبلة لتعبئة سياراتهم، ما يحملهم أعباء  إضافية، وهدراً للمال والوقت حيث يضطرون للانتظار وقتاً طويلاً في المحطة بسبب الضغط الكبير عليها، ولاسيما أنها تستقطب أبناء مدينتي جبلة وريفها و بانياس وريفها وبعض المسافرين على الطريق الدولي.
من هنا يطالب سكان منطقة بانياس، بضرورة الإسراع بإحداث  هذه المحطة، ولاسيما أن مدينة بانياس واحدة  من المدن الساحلية الكبيرة ريفاً ومدينة من حيث عدد السكان والمساحة وتتوسط الساحل السوري، وهي مقصد للسياح بوجود قلعة المرقب ومواقع سياحية أخرى، ما يجعل وجود مثل هذه المحطة ضرورياً جداً لما تقدمه من خدمه كبيرة لسكان المنطقة والسياح.
رئيس مجلس مدينة بانياس المهندس بشار حمزة، أكد لـ”تشرين” أهمية وجود مثل هذه المحطة، وهي حاجة ملحة لمدينة بانياس التي تتمتع بموقع سياحي وأثري هام.
ولفت حمزة إلى  أن مجلس المدينة قام بكل ما يلزم من أجل تسهيل إنشاء هذه المحطة، واتخذ مكتبه التنفيذي قراراً بذلك، ورفع القرار إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات، وتم اختيار مكان جيد للمحطة في الكراج الجديد شرقي مدينة بانياس، وهو موقع جيد يخدم أهالي المنطقة والمسافرين على الاتوستراد الدولي.
وبيّن حمزة أن محافظة طرطوس أرسلت كتاباً إلى وزارة النفط والثروة المعدنية، تطالب فيه بإحداث محطة لبيع بنزين “أوكتان 95”  في مدينة بانياس ، ولدى  سؤال المعنيين بشركة محروقات عن سبب هذا التأخير في إنجاز المحطة ووضعها بالعمل، جاء الرد بأن المتعهد وهو الشركة العامة  للبناء والتعمير لم تقم بتسليم المحطات وفق ما تم الاتفاق عليه مع شركة محروقات.
ومع بداية الموسم السياحي والطلب الكبير على البنزين “أوكتان 95” من قبل السياح والزائرين، نأمل من الجهات المعنية اتخاذ الإجراءات اللازمة والسريعة لوضع المحطة بالاستثمار في أقرب وقت .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص