انطلاق أعمال المؤتمر السوري- الروسي الأول للطب النفسي في دمشق

انطلقت صباح اليوم أعمال المؤتمر السوري الروسي الأول للطب النفسي، الذي تقيمه مؤسسة التعاون السورية الروسية تحت عنوان (صحتك النفسية أولوية)، وذلك في المركز الثقافي الروسي بدمشق.
وتتركز محاور المؤتمر الذي يستمر على مدى يومين حول الاكتئاب مرض العصر، ومناظرات ما بين الطب القلبي والطب النفسي، وآثار الدواء النفسي وخطورة التعاطي والإدمان عند الشباب، واضطراب القلق المعمم والعلاج المعفي السلوكي، والتجربة الروسية في العلاج النفسي، والأثر النفسي على مرضى الأورام.
رئيس مجلس أمناء التعاون السوري الروسي الدكتور فادي عيساني، أوضح في كلمة له أهمية المؤتمر في الإضاءة على دور الصحة النفسية وانعكاسها على الصحة الجسدية بما يعطي المناعة والقوة للمجتمع بمجمله، مبيناً أن مؤسسة التعاون السورية الروسية تسعى للنهوض بالمجتمع السوري بكافة المجالات التي تهم السوريين
من جانبه رئيس المركز الروسي للمصالحة الجنرال اللواء البحري فادم كوليت، أكد أن القضايا المطروحة في المؤتمر لها دور كبير في تقديم الدعم النفسي للفئات التي تأثرت جراء الحرب الإرهابية على سورية.
بدوره عرض نقيب أطباء دمشق عماد سعادة دور الصحة النفسية في التنمية الشخصية والاجتماعية والاقتصادية، وهو ما يركز عليه المؤتمر كونه يسلط الضوء على كيفية التعامل مع طريقة تشخيص الأمراض النفسية ومعالجة أسبابها وسبل الوقاية منها.
ممثل المنظمة الأرثوذكسية في سورية لينا نصر أشارت إلى أن الصحة النفسية جزء لا يتجزأ من الصحة العامة للفرد، وتساعده على اتخاذ القرارات وإقامة العلاقات وفهم العالم المحيط به والمساهمة في بناء المجتمع المحلي بصورة سليمة، معتبرة أن إهمال الصحة النفسية يؤثر على الحياة اليومية للإنسان، ويصعب عليه ممارسة أبسط نشاطاته.
حضر المؤتمر أمين فرع دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي حسام السمان، وأمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رضوان مصطفى، وعدد من أعضاء نقابات الأطباء وأطباء الأسنان والصيادلة، وعميد كلية الطب البشري في جامعة دمشق الدكتور رائد أبو حرب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار