احتفالية مركزية في السويداء بعيد الطلائع الثامن والأربعين

تشرين – طلال الكفيري:
انطلقت اليوم في السويداء الاحتفالية المركزية بمناسبة عيد الطلائع الثامن والأربعين في المركز الثقافي العربي في مدينة السويداء وذلك برعاية الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي هلال الهلال.
وبدأت الاحتفالية بعرض فيلم وثائقي عن زيارة القائد المؤسس حافظ الأسد إلى معسكر الطلائع في الزبداني في الخامس عشر من آب عام ١٩٧٥ الذي اعتُبر عيداً لمنظمة طلائع البعث، حيث أراد القائد المؤسس للمنظمة أن تكون رديفاً لكل طفل.
ثم ألقى أمين فرع السويداء لطلائع البعث جلال زين الدين كلمة ترحيبية بالمشاركين والمشاركات من الطلائعيين والطلائعيات، منوهاً إلى أنه تم هذا العام اختيار محافظة السويداء لاستقبال أطفال الطلائع والاحتفال معهم من خلال تقديم عروض متنوعة «فقرات فنية وتراثية وفولكلورية» وعروض جمباز.
وفي كلمة له أشار الدكتور محمد عزت عربي كاتبي رئيس منظمة طلائع البعث إلى أنه منذ 48 عاماً أسست منظمة طلائع البعث ومازالت العماد واللبنة الأساسية في بناء الوطن ورفعته.
ولفت د. كاتبي إلى أنه بوجود هذه المنظمة يلتئم الشمل ويصبح هناك أمل وتصميم على مواجهة كل التحديات من أجل غدٍ أجمل وأفضل لأطفالنا، مؤكداً ولاء وانتماء منظمة طلائع البعث لسورية الحضارة والعراقة والفخر، مضيفاً: في هذا العيد يستذكر الحضور منظمة طلائع البعث في كل بيت ومدرسة من خلال الكثير من الأنشطة والفعاليات الثقافية والفنية والرياضية والعلمية التي ترسخ في الذاكرة المجتمعية، موضحاً أهمية العمل التشاركي والتكاملي مع وزارة التربية الذي كان له الدور الفاعل في إنجاح فعاليات المنظمة وأنشطتها.
من جهته ممثل راعي الاحتفالية عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التربية والطلائع ياسر الشوفي أشار إلى أن منظمة طلائع البعث هدية القائد المؤسس حافظ الأسد، وهي مازالت البيت التربوي الحاضن للأطفال، والتي ما زالت مستمرة برفع راية الوطن عالياً، وسيبقى الوطن الأم سورية الحضن الدافئ لهذه البراعم التي ستعود البسمة ترتسم على وجوهها من جديد بعد أن عمل الإرهاب على نزعها، وأن سورية اليوم عادت وستعود أفضل مما كانت عليه بفضل تضحيات شهدائها وفرسان جيشنا الباسل المدافعين عن كرامة وتراب الوطن، مؤكداً أن المنظمة تسهر على رعاية هذا الجيل لإدراكها أن أبناء الوطن هم من سيحملون الراية، وستبقى منظمة طلائع البعث عنواناً لمستقبل سورية وأملها.
وتم خلال الاحتفالية تقديم عروض متنوعة للفرق المشاركة من عدة محافظات: دمشق، القنيطرة، درعا، السويداء، وتضمنت فقرات عديدة منها «فنون شعبية وباليه وفولكلور شعبي وتراث»، وحضر الاحتفالية عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة الدكتور مهدي دخل الله، وأمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي فوزات شقير ومحافظ السويداء المهندس بسام بارسيك وأعضاء مجلس الشعب في السويداء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية تربية دمشق استقبلت نحو 17 ألف اعتراض 42 ضابطة مائية في دمشق.. والمياه تسرح لغسيل السيارات وتبريد الشوارع! ضريبة التأخير.. غياب المجبول الإسفلتي يعرقل ويوقف تنفيذ «طريق حرير» مصياف -حمص