الحصاد في الرقة يسير بوتيرة عالية وتسويق أكثر من 3000 طن من القمح

تشرين – خليل حسين:
تتواصل عمليات حصاد محصولي القمح والشعير في عموم مناطق محافظة الرقة بوتيرة عالية بسبب الأحوال الجوية التي تشهدها سورية وتم تسويق حوالي 3003 أطنان، فقد شهدت أغلب مناطق محافظة الرقة قرب انتهاء حصاد محصول الشعير، والبدء بحصاد محصول القمح البعل .
وبيّن مدير زراعة الرقة المهندس محمد الخذلي أن أغلب حقول الشعير في المحافظة اقتربت من الانتهاء من عمليات حصادها بسبب الظروف الجوية التي تشهدها عموم مناطق المحافظة، ما يدفع المزارعين إلى الإسراع بحصاد حقولهم بعد الأمطار والعواصف التي تعرضت لها مناطق المحافظة نهاية الأسبوع الماضي وتسببت بأضرار بسيطة في مناطق ريف المحافظة الشمالي.
وتوقع مدير الزراعة أن تنتهي عمليات حصاد القمح، البعل التي بدأت في الأيام الماضية، خلال العشرة أيام القادمة على أن تبدأ بعدها مباشرة عمليات حصاد القمح المروي، وأن عمليات الإنتاج تتراوح بين 200 و 350 كيلوغراماً في الدونم الواحد.
إلى ذلك تتواصل عمليات تسويق محصولي القمح والشعير في مراكز الاستقبال في ريفي المحافظة الغربي والشرقي المحررين، وأكد مدير فرع الحبوب في محافظة الرقة الدكتور عبد الكريم الجاسم أن الكمية المسوّقة يومياً أكثر من 500 طن، واستقبل مركز دبسي عفنان في ريف الرقة الغربي أمس الأربعاء 236 طناً (دوكما)، ومركز معدان في الريف الشرقي 47 طناً (مشول)، وبلغ إجمالي المشتريات 3003 أطنان حتى تاريخ أمس الأربعاء، كما تم شحن 88 طناً إلى فرع حلب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر