دير الزور تنهي المرحلة الثانية من مسابقة تحدّي القراءة العربيّ على مستوى المحافظة

تشرين-عثمان الخلف:
أنهت لجان اختبارات مسابقة تحدي القراءة العربي فحوصات المشاركين في مرحلتها الثانية بدير الزور، والتي تُقام بالتعاون مابين فرع منظمة شبيبة الثورة ومديرية التربية .
وأشار منسق المسابقة عضو قيادة فرع الشبيبة فاتح العشاوي إلى أن 87 طالباً تأهلوا ، ليصار لاحقاً لانتقاء 8 – 10 مشاركين وفق اختبارات بهذا الشأن تُجرى في العاصمة دمشق ، إذ تصدر نتائج وتُحدد أسماء المتأهلين للمرحلة الثالثة من المسابقة على مستوى القطر .
العشاوي أكد أن لجنة خاصة بهذه المرحلة ستقدم من دولة الإمارات لإجراء الاختبارات ، لافتاً إلى أن أعداد المشاركين منذ بدء المرحلة الأولى في عموم المحافظة ناهزت 23 ألفاً ، توزعوا على 73 مدرسة ، منهم 10 آلاف من الذكور و 13 ألفاً من الإناث .
وبين العشاوي أن أكثر من 500 طالب وطالبة أتموا قراءة 50 كتاباً بموجب شروط المسابقة ، و المتأهلون في هذه المرحلة أثبتوا كفاءة عالية .
وعن طبيعة الأسئلة أكد عشاوي أن الأسئلة الموضوعة تناسب كل مرحلة، وتختبر مدى معرفة المشاركين بالكتب التي تمت قراءتها وتلخيصها، وكيفية إيصال فكرة الكتاب للجنة التحكيم للمسابقة، إذ جرى اختيار المشاركين على أساس مصفوفة تم وضعها من قبل مسؤولي المسابقة في دولة الإمارات (إمارة دبي) وتشمل كل نواحي اختبار مدى الذكاء والفهم والاستيعاب لدى المشاركين .
يشار إلى أن الموسم الماضي تأهل 5 مشاركين من دير الزور على مستوى القطر، وجاءت بالمرتبة الأولى الطالبة يقين أسعد جميدة من الصف الرابع لمرحلة التعليم الأساسي، والطالبة ضحى باسم جنيد من الصف الأول الثانوي، تلاهما رحمة لؤي السيد طه من الصف الثاني الإعدادي، وكريم الدين خليل كمور في الصف الثالث الثانوي ، والطالبة لين طارق السطم من مدرسة الباسل للمتفوقين، وكانت الطالبة يقين جميدة قد فازت بالمركز السابع على مستوى القطر في مسابقة تحدي القراءة العربي وجاءت ضمن المشاركين العشرة الأوائل الذين سافروا إلى دولة الإمارات تكريماً لتفوقهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
دول عربية وأجنبية تعرب عن تضامنها مع إيران جراء حادثة الهبوط الاضطراري لطائرة رئيسي سورية تعرب عن تضامنها التام مع إيران وتمنياتها بالسلامة للرئيس رئيسي وللمسؤولين الذين كانوا معه الخامنئي: على الشعب الإيراني ألا يقلق ولن يكون هناك خلل في عمل البلاد الاتصالات والعدل تبحثان آليات تحويل بعض الخدمات العدلية إلى صيغة إلكترونية عبر منصة «أنجز» ذهبية وفضيتان لسورية في الريشة الطائرة في بطولة العرب البارلمبية بكلفة تقديرية تتجاوز 347 مليار ليرة.. إجازة استثمار جديدة لمشروع مجمع سياحي في طرطوس الصندوق الوطني لدعم المتضررين من الزلزال يوافق على إطلاق المرحلة الثانية من الدعم مجلس الشعب يناقش مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية وزير التجارة الداخلية يذكر التجار بمسؤولياتهم المجتمعية.. ويطمئنهم : مستعدون للحوار والنقاش حول أي موضوع والتعاطي بمرونة وفق الأنظمة والقوانين بعد ملفات الفساد والتجاوزات.. هجوم شديد من أعضاء محافظة حلب على بعض المديرين.. ومطالبات بالإعفاء والتقييم المستمر