الوداد البيضاوي المغربي إلى نصف نهائي أبطال إفريقيا

تشرين:

يتابع الوداد الرياضي المغربي حملة الدفاع عن لقبه بطلاً لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، بعدما اجتاز عقبة سيمبا التنزاني 4-3 بركلات الترجيح إثر انتهاء الوقت الأصلي 1-صفر للفريق البيضاوي على ملعب “محمد الخامس” في الدار البيضاء، في إياب الدور ربع النهائي.

وكان سيمبا قد فاز ذهاباً بالنتيجة عينها في دار السلام.

ويدين الوداد بتأهله إلى هدافه السنغالي بولي سامبو صاحب هدف اللقاء الوحيد، وإلى الحارس يوسف مطيع بتصديه لركلتين ترجيحيتين، منحت التأهل لحامل اللقب.

وبلغ الوداد نصف النهائي للموسم الخامس على التوالي، حيث ضرب موعداً في المربع الذهبي مع الفائز من مواجهة ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي والشباب الرياضي بلوزداد الجزائري، وكان صنداونز قد فاز ذهابا 4-1 في الجزائر.

على نحو مبكر مارس  الوداد ضغطاً كبيراً على مرمى الفريق التنزاني، ولا سيما بعد استعادة هدافه السنغالي بولي سامبو مدعوماً من جلال الداودي وأيمن الحسوني وسيف الدين بوهرة ولاعب الوسط الدولي يحيى جبران والظهير الدولي يحيى عطية الله، بالإضافة إلى دعم جماهيره العريضة.

في المقابل اعتمد المدرب البرازيلي لسيمبا روبرتو أوليفييرا غونسالفيش على تكثيف عناصره في وسط الملعب مع الاعتماد على المرتدات السريعة والتسديد من بعيد بقيادة الهداف جان باليكي صاحب الإصابة الوحيدة في لقاء الذهاب والزامبي كلاتوس شاما ودنيس كيبو.

واحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح حيث سجل للوداد يحيى جبران وأيوب العملود وأمين أبو الفتح وعبد الله حيمود، فيما نجح من ناحية سيمبا ايراستو نيوني وسايدي نتيبازونكيزا والزامبي موزيس فيري وأهدر كل من شوماري كابومبي والزامبي كلاتوس شاما.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد يعزي البوسعيدي بضحايا حادث إطلاق النار الذي وقع في محافظة مسقط ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات