الأرجنتين تفوز باستضافة كأس العالم للشباب بدلاً من إندونيسيا

تشرين- سامر اللمع:

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا، منح الأرجنتين شرف استضافة بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 عاماً بعد حوالي أسبوعين من سحب التنظيم من دولة إندونيسيا لأسباب سياسية.

وأكّد المجلس التنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم تفقده للمنشآت الأرجنتينية عن طريق تفتيش ميداني من وفد الفيفا الأسبوع الماضي، قبل منح موافقته الرسمية على العرض الذي تقدم به الاتحاد الأرجنتيني للحصول على شرف التنظيم.

وسوف تقام بطولة كأس العالم تحت 20 سنة FIFA، في الفترة الممتدة ما بين 20 أيار و11 حزيران 2023، من دون أي تأجيل أو تغيير في المواعيد المُحددة مسبقاً عندما كانت ستقام في إندونيسيا.

ما هو نظام كأس العالم للشباب تحت 20 سنة؟

تضم بطولة كأس العالم للشباب تحت 20 سنة 6 مجموعات، في كل مجموعة 4 فرق بإجمالي 16 منتخباً، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور ربع النهائي. وسيلعب أشبال الأرجنتين في البطولة بدلاً من إندونيسيا بعد نيلها حق استضافتها.

وتعد الأرجنتين الدولة الأنجح في تاريخ كأس العالم تحت 20 سنة، حيث فازت بالبطولة 6 مرات، كان آخرها سنة 2007، واستضافتها في نسخة 2001، وكان أول لقب في تاريخها بقيادة الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا، عندما أقيمت على الأراضي اليابانية عام 1979.

وعن تنظيم الأرجنتين بعد أشهر قليلة من تتويجها بكأس العالم 2022 في قطر، قال رئيس فيفا، جاني إنفانتينو للموقع الرسمي للاتحاد الدولي: “يسعد FIFA أن يعلن استضافة الأرجنتين لنسخة هذا العام من كأس العالم تحت 20 سنة، حيث سيفتح موطن أبطال العالم أبوابه أمام نجوم الغد”.

وأضاف: “أود أن أشكر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم – خاصة رئيسه السيد كلوديو تابيا – والسلطات الحكومية على التزامها باستضافة هذا الحدث الرائع بعد إخطار قصير”.

متى موعد قرعة كأس العالم للشباب؟

بعد تأكيد فيفا لهوية البلد المضيف الجديد لمونديال الشباب، ستُجرى القرعة الرسمية يوم الجمعة القادمة الموافق 21 نيسان بمقر FIFA في مدينة زيورخ السويسرية.

وأوضح إنفانتينو أن “تَلعب بطولة كأس العالم تحت 20 سنة دوراً جوهرياً في جهود فيفا للترويج لكرة القدم للشباب في جميع أنحاء العالم، فقد شهدت هذه البطولة منذ سنة 1977 كوكبة من أعظم اللاعبين كدييغو أرماندو مارادونا، وليونيل ميسي، وبول بوغبا، وإيرلينغ هالاند، وغيرهم الكثير”.

وأكد رئيس فيفا في نهاية حديثه “ستكون نسخة هذا العام مصدر إلهام كبير لنجوم الغد، لأنها تُنظم في بلد يعيش ويتنفس كرة القدم”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
عمل جراحي نوعي في مشفى الباسل بطرطوس.. نجاح استئصال كتلة ورمية من الدماغ لفتاة بعمر ١٤ عاماً «صحة الحسكة» تتسلم شحنة جديدة من الأدوية "الزراعة" تعتمد أربعة أصناف جديدة من التفاح وتدعو للتشارك مع القطاع الخاص لإنتاج البذور رئاسة مجلس الوزراء توافق على مجموعة من توصيات اللجنة الاقتصادية المرتبطة بتقديم وتحسين واقع الخدمات في عدد من القطاعات بقيمة تجاوزت تريليون ليرة.. 28 مليون مطالبة مالية عبر منظومة الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أميركا تعود إلى مسار «اليوم التالي» بمقايضة ابتزازية.. و«كنيست» الكيان يصوّت ضد الدولة الفلسطينية.. المنطقة مازالت نهباً لمستويات عالية المخاطر مع استمرار التصعيد شهادتا تقدير حصاد المركز الوطني للمتميزين في المسابقة العالمية للنمذجة الرياضية للفرق البطل عمر الشحادة يتوج بذهبية غرب آسيا للجودو في عمّان... وطموحه الذهب في آسيا مسؤول دولي: أكثر من ألف اعتداء إسرائيلي على المنشآت الصحية في قطاع غزة برسم وزارة التربية.. إلى متى ينتظر مدرسو خارج الملاك ليقبضوا ثمن ساعات تدريسهم.. وشهر ونصف الشهر فقط تفصلنا عن بدء عام دراسي جديد؟