بمبادرة فردية وجهود ذاتية شباب طرطوس يؤسسون مطبخهم الميداني لإغاثة المتضررين

تشرين – رفاه نيوف:
أسست مجموعة من الشباب وبمبادرة فردية وجهود ذاتية المطبخ الميداني لإغاثة أهلنا المتضررين من الزلزال في المحافظات المنكوبة.
سالي حسون مؤسسة المطبخ بينت لـ«تشرين» أن فكرة تأسيس مطبخ ميداني راودتها منذ اليوم الأول للكارثة، وعلينا تقديم الطعام المحضّر وذلك لعدم وجود غاز أو أي معدات، وخلال اليوم الثاني نفذت فكرتها مع مجموعة من الصبايا والشباب المندفعين المحبين لعمل الخير و إغاثة الأهل في المحافظات المتضررة، وبدأنا بتحضير ٢٠٠ – ٣٠٠ وجبة يومياً إضافة لتوزيع سلسل غذائية وأدوية.
ولفتت حسون إلى أن تقديم صاحب مطعم تاج محل وسام عبود المكان ساعدنا في تنفيذ مبادرتنا على أرض الواقع، وتوسعت المبادرة بمساعدة عدد من أصحاب الأيادي البيضاء، وهذه المبادرة مستمرة حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

وأكد علي نزار غانم المشارك في المبادرة والذي قدّم سيارته لنقل الطعام والمواد الإغاثية، بأن السوريين أبدوا تضامناً لا مثيل له، خلال كارثة الزلزال، مع تقديم كل منزل المساعدة إلى المحتاجين.
وأشار غانم إلى أن «مطبخنا» هو عمل جماعي، في الواقع شبابي يظهر تكاتف المجتمع السوري مع بعضه بعضاً.. بدأنا في وقت لم تصل إلى سورية طائرات إغاثة بعد، ولكن كل بيت في سورية كانت لديه وسيلته الخاصة للإغاثة سواء من الملابس أو الأدوية أو الطعام، وقد أثبتنا لأنفسنا و للعالم أننا جميعاً بيت واحد لا يعيش كلّ منهم في محافظته، فطرطوس كانت في قلب الحدث كما كل المحافظات السورية وكانت فاعلة بجهد أبنائها المحبين سواء على المستوى الأهلي أو الرسمي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع