كن أو لا تكون.. شعار أولمبينا مع السعودية اليوم في غرب آسيا

تشرين:
يخوض اليوم منتخبنا الأولمبي لكرة القدم لقاءه الثاني في بطولة غرب آسيا الثالثة لمنتخبات تحت سن 23 ضد صاحب الضيافة المنتخب السعودي في الساعة التاسعة ليلاً وقبله لقاء لبنان مع المنتخب العماني في الخامسة مساء، ويبحث أولمبينا عن فرصة البقاء في جدة وخوض الأدوار المتقدمة .
علماً أن نظام البطولة ينص على تأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي ما يفرض على منتخبنا تعويض إخفاقه في المباراة الأولى أمام نظيره البحريني التي خسرها في الوقت القاتل بهدف مقابل هدفين.
منتخبنا في ظهوره الأول لم يكن مقنعاً ولم يمنح عشاقه هذه القناعة فبدا دون الطموحات التي تعقد عليه.
الهولندي مارك فوته رفع سقف الطموحات بتصريحاته حول بلوغ نصف نهائي أو التفكير باللقب، فالتصريحات الوردية شيء والحقيقة على أرض الواقع شيء آخر، لنعرف حدودنا أفضل من الكلام الوهمي.

الفوز وحده فقط يؤهلنا
أولمبينا ومن ورائه الهولندي فوته وجميع اللاعبين الذين عليهم أن يعلموا أن التأهل يكون بالفوز فقط على صاحب الضيافة الذي سيكون ظهوره الأول اليوم أمامنا.
تدراك الأخطاء التي سجلت في اللقاء السابق والعمل على بعض الجوانب التكتيكية، كانت محور آخر التحضيرات والاستعدادات للقاء الأخضر السعودي، وجاء ذلك بعد عقد الجهاز الفني اجتماعاً مع اللاعبين لتحليل أداء الفريق الفردي والجماعي أمام البحرين والوقوف عند بعض الأخطاء التي وقعت.
مارك فوته بعد لقاء البحرين قال: «أشعر بالخيبة بسبب النتيجة النهائية للمباراة، كافحنا كثيراً من أجل إدراك التعادل وبذل اللاعبون جهداً مضاعفاً ضد منتخب قوي من الناحية البدنية، ولكننا أظهرنا عدم النضج الكافي بعد ذلك، وسمحنا لمنتخب البحرين بتسجيل الهدف الثاني بمثابة درس كبير للاعبين بضرورة المحافظة على التركيز حتى صافرة النهاية».
وأضاف : «هذه هي أول مباراة رسمية دولية لهذا المنتخب وقد شاهدت الكثير من الأمور الإيجابية، وأموراً أخرى يجب العمل على تطويرها وعلينا أن نتعافى الآن، وأن نستعد لمواجهة السعودية، الفريق المرشح للفوز بالبطولة، من أجل الحفاظ على آمالنا في التأهل إلى الدور نصف النهائي).
وتابع المدير الفني فوته: “موعد إقامة البطولة لم يسمح لنا باستقدام العديد من اللاعبين المحترفين، لكن لحسن الحظ فقد دربت منتخب سورية للشباب والذي تمكن من التأهل لبطولة آسيا، فقمت بترفيع عشرة لاعبين منه إلى المنتخب الأولمبي، الفترة الاستعدادية للبطولة كانت صعبة لأنها كانت قصيرة ولم تتضمن الكثير من المباريات ، لكنني راض عن المعسكرين الداخليين في دمشق والمعسكر الخارجي في دبي”.
يشار أنه يختتم الدور الأول يوم الأربعاء بلقاء عمان مع قطر في الخامسة مساء والسعودية مع البحرين في التاسعة ليلاً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار