موقعة ميونيخ ودورتموند تشعل البوندسليغا

تشرين:
ستكون مواجهة القمة بين بوروسيا دورتموند رابع الترتيب وبايرن ميونيخ الثالث، المقررة اليوم السبت في السابعة والنصف مساء، هي الحلقة الأبرز في الجولة التاسعة من الدوري الألماني، في لقاء يصل إليه الفريقان بعدما حقق كل منهما انتصاراً عريضا في دوري أبطال أوروبا.
ويستمتع الفريق الفائز في المباراة المرتقبة بليلته وهو في صدارة البوندسليغا، على الرغم من أنه قد يخسرها في اليوم التالي لمصلحة فرايبورغ أو يونيون برلين، اللذين سيحلان ضيفين على هيرتا وشتوتغارت على الترتيب.
ومع ذلك، قد يكون انتصارا التشامبيونزليغ (البايرن اكتسح فيكتوريا بيلزن التشيكي بخماسية نظيفة، ودورتموند فاز على إشبيلية الإسباني 4-1)، مضللين إلى حد ما قبل المباراة.
ويعود ذلك إلى حقيقة أن الفريق البافاري كان يواجه منافساً متواضعا لم يشكل لفريق جوليان ناجلسمان تحدياً حقيقياً.
أما في حالة دورتموند، فكانت النتيجة مبالغا فيها إلى حد ما ، مقارنة بما حدث على أرض الملعب، حيث ارتكب الفريق الألماني العديد من الأخطاء الدفاعية التي لم يستغلها إشبيلية، لكن أمام البايرن قد يكون الوضع مختلفاً.
وفي البوندسليغا، استفاق البافاريون أخيراً في الجولة الماضية بفضل فوز عريض على باير ليفركوزن (4-0)، عقب سلسلة من النتائج السيئة في 4 مباريات متتالية (تعادل في 3 وخسر واحدة).
أما دورتموند، فقد سقط أمام كولن (3-2)، في مباراة أظهر فيها مرة أخرى مدى صعوبة الحفاظ على تقدمه.
ومن المتوقع أن تحدد مباراة القمة هذه في أي اتجاه سيسير الدوري الألماني هذا الموسم، حيث لا يزال دورتموند هو المنافس الرئيسي للبايرن في الصراع على اللقب، من دون نسيان مفاجآة الموسم: يونيون برلين وفرايبورغ، اللذان يتربعان حاليا على عرش الترتيب.
ماذا قال السنغالي ساديو ماني؟
من جانبه قال السنغالي ساديو ماني نجم بايرن ميونيخ، بعدما سجل هدفا في شباك فيكتوريا بلزن: “الجميع يريد لعب تلك المباراة، ونحن جميعا نتطلع إليها، ستكون مثيرة وصعبة بالطبع”.
وأضاف: “لقد أظهرنا ردة فعل إيجابية بعد فترة روزنامة المباريات الدولية، ونأمل أن نتمكن من الاستمرار على المنوال نفسه حتى نهاية الموسم”.
وكان بايرن ميونيخ قد عانى من فترة غياب عن الفوز بالمباريات امتدت لأربع مباريات، قبل فترة روزنامة المباريات اادولية.
ويحمل بايرن ميونيخ الآن رقماً قياسياً في عدد المباريات من دون هزيمة في دور المجموعات بدوري الأبطال، حيث لم يخسر الفريق في 31 مباراة محطماً الرقم القياسي المسجل باسم ريال مدريد الإسباني في الفترة ما بين عامي 2012 و2017.
وفاز الفريق البافاري في 28 مباراة من أصل 31 خاضها في دور المجموعات، وكانت آخر خسارة له في 27 أيلول عام 2017 أمام باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة (0-3).
وفي بقية البمباريات يلعب باير ليفركوزن ضد شالكه، وبوخوم ضد آينتراخت فرانكفورت، وماينز ضد لايبزيغ، وأوغسبورغ ضد فولفسبورغ.
وستختتم الجولة يوم غد الأحد بمواجهات بوروسيا مونشنغلاباخ ضد كولن، وهيرتا برلين ضد فرايبورغ، وشتوتغارت ضد يونيون برلين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
"نهاري ليلي".. تساؤلات بعمق إنساني محمّلة بالأمل "أندريه دوبوشيه"..  في لعبته الفنية والقصيدة دائمة الارتقاء الحرارة أعلى من معدلاتها والجو سديمي وشديد الحرارة في المناطق الشرقية مطلع الشهر التاسع من هذا العام ستبدأ المرحلة الأولى من عملية الترقيم الإلكتروني لإناث الأبقار.. وزير الزراعة: ستقدم قاعدة بيانات في منتهى الدقة والمعرفة عن أداء وسلوك الحيوان ومراقبته التلوث والتوسع العمراني الأفقي وراء تدهور الأراضي الزراعية وتراجع المساحات الحراجية في السويداء مشاركة لمنتخبنا الشاب في بطولة غرب آسيا بالكرة الطائرة  منتخبنا الناشئ يتعرض لخسارة في طشقند...والسبت يختتم معسكره المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران