“زراعة” و”كهرباء” اللاذقية تحصيان الأضرار التي طالت المحاصيل الزراعية والشبكة الكهربائية 

يوسف علي:

بين المهندس باسم دوبا مدير زراعة اللاذقية ل”تشرين” أن الفرق الزراعية، من خلال الوحدات الإرشادية، منذ فجر هذا اليوم توجهت إلى كل المناطق للوقوف على واقع المحاصيل الزراعية من أشجار مثمرة وغيرها وخضراوات و بيوت محمية وحصر الأضرار بشكل أولي التي لحقت بها بسبب العاصفة المطرية.

وأكد دوبا أن الأضرار الناجمة عن العاصفة تركزت في مدينة اللاذقية أكثر من غيرها من مناطق المحافظة عازيا السبب وراء ذلك إلى تجاوز سرعة الرياح 130كم/سا في مدينة اللاذقية.

بدوره، أوضح المهندس جابر عاصي مدير الشركة العامة لكهرباء اللاذقية ل”تشرين” أن ورشات الكهرباء والأعمال تعمل على صيانة المواقع المتضررة من أمراس وأبراج وأعمدة، وحصر الأضرار وإعادة وصيانة المواقع المتضررة نتيجة العاصفة المطرية لإعادة التيار الكهربائي إلى ما كان عليه.

من جهته، أوضح المهندس مصعب أحمد- مدير فرع المواصلات الطرقية أن الأضرار بسيطة على محاور الطرق المركزية، حيث تم تكسر بعض الأشجار والتواء بعض أعمدة الدلالة وتتم إعادتها إلى وضعها بإزالة بقايا الأشجار وتقويم الأعمدة.

وإلى ريف المحافظة، قال المهندس أيهم يوسف – رئيس دائرة الطرق في مديرية الخدمات الفنية: إن الأضرار اقتصرت على الطرق الفرعية لطريق بللوران التي انقطعت نتيجة الأشجار والأغصان المتقطعة وتتم إزالتها وإعادة فتح الطرق الفرعية ولم تحدث انجرافات أو انهدامات طرقية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة ٢٥ باحثاً و ٢٧ شركة دوائية.. انطلاق المؤتمر العلمي الصيدلاني السابع في حماة نقيب الصيادلة : نسعى لإقامة مؤتمر دولي للصيادلة في سورية 8 من أيلول القادم موعد بدء العام الدراسي في جميع المدارس بحث التحضيرات لعقد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة بين سورية وأرمينيا أكثر من 180 ألف طالب بين مكمّل ومحسّن يستعدون لتقديم امتحانات الدورة الثانية في 712 مركزاً امتحانياً بصمة إلكترونية بدل بطاقة التأمين الصحي.. مدير هيئة الإشراف على التأمين من حلب: تحد من الهدر والإحراج «زراعي الغاب» بانتظار نحو 85 مليار ليرة لاستكمال تسديد الحبوب المسوقة في مجاله استخدام الهاتف كوسيلة لتهدئة الأطفال يدمرهم على المدى الطويل ٥ مليارات ليرة الخطة الاستثمارية للشركات الإنشائية في الربع الأول من العام الحالي الحرارة إلى انخفاض وأمطار خفيفة متوقعة في المرتفعات الساحلية الخارجية الروسية: تصريحات زيلينسكي حول إنهاء النزاع مرتبطة بالانتخابات الأمريكية