دورة ألعاب البحر المتوسط تنطلق اليوم في وهران الجزائرية 

تشرين

تنطلق اليوم السبت منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط فى نسختها ال 19 التي تستضيفها مدينة وهران الجزائرية، وتستمر حتى 5 تموز القادم.

وتشارك سورية في الدورة ب /7/ ألعاب هي : ” الفروسية – المصارعة– الملاكمة – ألعاب القوى – رفع الأثقال – الجمباز– الجودو”.

ومن المقرر أن يقوم البطل الأولمبي معن أسعد بحمل علم سورية في حفل الافتتاح.

ويعد الرباع أسعد الحائز برونزية دورة الألعاب الأولمبية – طوكيو 2020 من أبرز اللاعبين المشاركين بالدورة والذي تعول عليه الآمال لتحقيق ميدالية في هذا الاستحقاق المتوسطي، فقد استطاع الرباع معن خلال مسيرته الرياضية التي تمتد لأكثر من 10 سنوات إثبات بطولة سورية برفع الأثقال في مختلف الفئات بين الناشئين والشباب والرجال، وحصد أولى بطولاته الدولية بعمر 14 عاما في بطولة آسيا للناشئين التي جرت في أوزبكستان عام 2009، كما حقق ببطولة آسيا في قيرغزستان المركز الأول عام 2013، وأحرز ذهبية بطولة كأس التحدي العالمية في سويسرا عام 2019 وتحقيقه المركز الخامس على العالم في تايلاند 2019، وفي عام 2021 أحرز ثلاث ميداليات فضية في بطولة آسيا لرفع الأثقال التي جرت في أوزبكستان، إضافة إلى تحقيقه العديد من الأرقام القياسية على مستوى بطولة العرب وغيرها .

أمل كبير

أمل كبير يسيطر على نفوس لاعبينا المشاركين في دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط التي يلتقي فيها رياضيون من ثلاث قارات ( أوروبا وآسيا وإفريقيا ) من 26 بلداً ، حيث ينتظر مشاركة 6361 رياضياً ورياضية في 24 لعبة، فالتعويل هو على الألعاب الفردية والقوة بعيداً عن الألعاب الجماعية.

وفي تاريخ مشاركاتنا تمكن السوريون من إحراز 147 ميدالية في الدورات المتوسطية (28 ذهبية و40 فضية و79برونزية) والأهم منها كان في دورة المتوسط العاشرة باللاذقية 1987 حيث نالوا 30 ميدالية ( 9 ذهب و7 فضة و14 برونز).

وسنشارك في سبع ألعاب ببعثة مؤلفة من : بشير عبود (رئيساً للبعثة) – محمد الحايك (إدارياً عاماً) – شذى جروان (عضو اللجنة الأولمبية) – ناصر السيد (أمين عام اللجنة الأولمبية) – د. صفوح السباعي (طبيباً) – رفيق المصري (معالجاً) – أنور البكر وبشار محمد (إعلاميين).

الملاكمة : حسين غصون – ميسر سعد (مدربين) – مصطفى عبيد (حكما دوليا) ، واللاعبون: بلال جوخدار ( -57 كغ) – عبد الهادي نكاش (-69 كغ) – أحمد غصون (-75 كغ) – علاء الدين غصون (-91 كغ) – عبد الحميد اليوسف (+81 كغ) – محمد مليس (+91 كغ)

المصارعة : ألكسندر دبروفسكي (مدرب رومانية) – باسم الشتيوي المحمد (مدرب حرة) ، و اللاعبون: أحمد النكدلي (رومانية 60 كغ) – محمد فواز (رومانية 67 كغ ) – محمد عبيد (رومانية 77 كغ) – أحمد ديركي (حرة 65 كغ) – محمد فداء الدين الأسطة (حرة86 كغ) – عمر صارم (حرة125 كغ)- محمد نادر السباعي (حكما) .

رفع الأثقال : قيس أسعد (مدربا) – إبراهيم حسن (معالجا فيزيائيا) ، واللاعبان عدي عليشة (89 كغ) – معن أسعد(+102 كغ) .

الجودو: ياسر الحموي (مدربا ) واللاعبان سليمان الرفاعي (60 كغ) – حسن بيان (73 كغ)

ألعاب القوى : محمد ملا خلف (مدربا) – مجد الدين غزال (وثب عال) – محمد أمين السلامة (وثب طويل وثلاثي)

الجمباز : مصطفى الحاج (مدربا) – نضال اليوسف (حكما) و اللاعبون: ليث نجار – محمد خليل – يزن السليمان (لاعبون بكل الأجهزة) .

الفروسية: عاطف الزيبق (رئيس الاتحاد ) – د. ياسر هندي (بيطريا) – همام شهاب- بيلي تومي (مدربين) ، و الفرسان: أحمد حمشو – شادي غريب – ليث علي – عمرو حمشو – مغيث شهاب – (السياس): أناستا سياتشير كاشينا – مصطفى شيراوي – علاء أحمد – خالد الفضة – محمد زقزق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار