غياب القطع المستوردة يزيد الإقبال على منتجات” سيرونيكس” في طرطوس

رفاه نيوف:

تستعد شركة سيرونيكس لإبرام عقد مع الجانب الإيراني، لاستيراد شاشات تلفزيونية، حيث يتم تجميعها في معامل الشركة بدمشق، ومن ثم رفد كل المحافظات بالإنتاج حسب رئيس مركز طرطوس لسيرونيكس ماهر المودي.

وبين المودي أن مركز طرطوس لصيانة وإصلاح الأجهزة التلفزيونية سيرونيكس يشهد إقبالا كبيرا من المواطنين للتسجيل على شاشات سيرونيكس وينتظر /300/ مواطن توفر الشاشات لاستلامها.

وبين المودي في حديثه ل ” تشرين ” أن هذا الإقبال يعود إلى ثقة المواطن بإنتاج القطاع العام،، إضافة إلى فقدان قطع التبديل للأجهزة المستوردة سابقا.

وذلك بسبب الحصار الاقتصادي والعقوبات الظالمة على سورية ، ما زاد الطلب على الانتاج المحلي لتوفر القطع التبديلية.

وقد شهد المركز خلال العامين الأخيرين زيادة في عدد أجهزة التلفزيون والشاشات و”الريسيفرات” وأجهزة الهواتف المنتجة داخل الشركة التي تم إصلاحها وصيانتها بالمركز وبأسعار رمزية

وذلك لعدم قدرة المواطن على تأمين قطع لشاشاته المعطلة كما ذكرنا والارتفاع الكبير بأسعار الأجهزة الجديدة وانخفاض القوة الشرائية للمواطن.

وأضاف مودي: إن آخر شاشة بيعت في فرع طرطوس كانت بتاريخ 25/12/2019 وبعدها توقف البيع.

وقد بلغ عدد الشاشات التي بيعت بالمحافظة للقطاع العام وبالتقسيط /104/ شاشات, إضافة لبيع عدد كبير منها نقدا وعبر منافذ المؤسسة العسكرية.

وأشار إلى أن الشركة تنتج حاليا منظمات كهربائية بأسعار منافسة حيث يتم بيع المنظم الكهربائي الأتوماتيك KFA2 بمبلغ /278/ ألف ليرة و /413/ ألف ليرة للمنظم KFA10 ويتم رفد المركز بها حسب الطلب .

ويعمل في المركز حاليا خمسة عمال، منهم اثنان فنيان يعملان على الصيانة والإصلاح فقط.

ولذلك يحتاج المركز إلى رفده بعناصر شابة لتستفيد من الخبرات الموجودة حاليا لضمان استمرار عمل المركز، وبالجودة نفسها وتلبية حاجة المواطن وترسيخ ثقته بالقطاع العام الذي يعد الضامن الأساسي له.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار