أُنْس جابر تتأهل مع سيرينا وليامز في منافسات الزوجي إلى ربع نهائي دورة إيستبورن للتنس

تشرين

بلغت التونسية أُنْس جابر المصنفة ثالثة عالمياً الدور ربع النهائي من منافسات الزوجي في دورة إيستبورن الإنكليزية الدولية على الملاعب العشبية والإعدادية لبطولة ويمبلدون، ثالث البطولات الأربع الكبرى مطلع الأسبوع المقبل.
وجاء تأهل جابر بعد فوزها برفقة شريكتها أسطورة كرة المضرب الأميركية سيرينا وليامز المصنفة أولى عالمياً سابقاً في الدور الأول على التشيكية ماري بوزكوفا والإسبانية سارا سوريبيس تورمو 2-6 و6-3 و13-11.
وقالت سيرينا البالغة من العمر 40 عاماً والمتوجة سبع مرات بلقب بطولة ويمبلدون آخرها عام 2016، بعد المباراة بابتسامة كبيرة: “يا إلهي، لقد كان اللعب مع أنس ممتعاً جداً، وكان رائعاً”.
من جهتها، قالت جابر بعد المباراة: “إنه لشرف كبير أنها اختارتني للعب إلى جانبها، لأكون صادقًة، لم أصدق ذلك كنت متوترة قليلاً في البداية للعب مع مثل هذه الأسطورة لكنها جعلتني أشعر أنني بحالة جيدة في الملعب حتى عندما ارتكبت أخطاء”.
واستهلت سيرينا، صاحبة 23 غراند سلام في مسيرتها الاحترافية، المباراة بالإرسال ونجحت في كسب الشوط الأول، لكنها وجابر خسرتا المجموعة الأولى 2-6 بعدما خسرت كل منهما إرسالها مرة واحدة.
ونجحت سيرينا التي لم تظهر بأفضل حالاتها، وجابر في الرد في المجموعة الثانية 6-3، قبل حسم الشوط الفاصل بصعوبة 13-11. وكسبت سيرينا النقطة السابعة عشرة 9-8 وحصلت على نقطة حسم المباراة، لكنها أهدرتها بضربة خلفية خارج الملعب، ثم حصلت سيرينا على نقطة أخرى بإرسال قوي 10-9 أهدرتها هذه المرة جابر بضربة مباشرة في الشبكة.
وتلتقي سيرينا وجابر مع اليابانية شوكو أوياما العاشرة عالمياً في منافسات الزوجي، والتايوانية تشان هاو-تشينغ الـ49 وتدخل المشاركة في دورة إيستبورن ضمن استعدادات سيرينا التي تراجعت إلى المركز 1204 في التصنيف العالمي، لبطولة ويمبلدون.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع