حماة في المرتبة الأولى توريداً

مركزان الخليل:

أكد مدير عام المؤسسة السورية للحبوب عبد اللطيف الأمين أن حركه السيارات الوافدة يومياً إلى المركز تصل إلى ما بين 150 الى 200 سيارة.

وأوضح أمين أن محافظة حماة تأتي في المرتبة الأولى من بين المحافظات في تسويق القمح، حيث بلغت الكميات المسلمة لمراكز المحافظة حتى تاريخ إعداد هذا التقرير أكثر من 100 ألف طن.

في حين قدرت الكميات التي تم تسويقها في كل المحافظات سقف 300 ألف طن من القمح, علماً أننا دخلنا في اليوم الخامس والعشرين من تسويق محصول القمح.

وبين أن الكميات الواردة هي في وتيرة مرتفعة وبمعدل يومي يتجاوز سقف الـ 20 ألف طن يومياً.

وقدر أمين المبالغ التي تم صرفها ثمناً لقيم المحصول والكميات المسلمة والمذكورة سابقاً بحدود 600 مليار ليرة..

وتوقع أمين تسويق القسم الأكبر من القمح، وخاصة أن الحكومة قدمت كل التسهيلات اللازمة لتأمين عملية تسويق ناجحة وبكل المقاييس.

ناهيك بمزايا الدعم التي قدمت للفلاحين, في تصريحه لـ” تشرين” سير العمليه التسويقية لمحصول القمح في كل المراكز والمواقع التي حددتها الحكومة لاستلام المحصول والتي وصل عددها إلى حوالي 49 مركزاً.

وأضاف أمين: تم تلافي كل المشكلات والصعوبات التي اعترضت العملية التسويقية خلافاً لمعاناتنا خلال العام الماضي حيث تشهد مراكزنا ازدحاماً متواصلاً لإفراغ المحصول من قبل المزارعين ولاسيما في مراكز شطحه وسقيلبية وغيرها في محافظة حماة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السيطرة على حريق نشب بأراضي قرية الروضة التابعة لمدينة بانياس وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك يتابع مراكز استلام الأقماح في حمص المقداد أمام الجمعية العامة: الإجراءات القسرية الغربية أداة للضغط والابتزاز السياسي وإرهاب اقتصادي وسيف مسلط على رقاب الشعوب ويجب رفعها رابطة البيان الثقافية تُشرِّع أبوابها في سورية انتهاء مسابقة الأبحاث العلمية الطلابية «SSRC» بمشاركات مميزة محلية وعربية جهوزية تامة لتوفير الخدمات الصحية خلال عطلة عيد الأضحى بيع مخصصات الخبز غداً الجمعة بدلاً من الأحد القادم.. مدير مخابز دمشق: مستمرون بالعمل خلال العيد وفق برنامج مناوبات على هامش مؤتمر الاستثمار في الطاقات المتجددة .. توقيع أربع اتفاقيات مع شركات استثمار  وطنية المياه تجرف سمكة عملاقة ونادرة في ولاية أوريغون الأمريكية تسويق 2700 طن من القمح إلى مراكز الاستلام في السويداء.. والفلاحون يطالبون برفع سقف السحوبات اليومية من المصرف الزراعي