تسويق ملحوظ في طرطوس

رفاه نيوف:

مازالت عملية استلام القمح من المزارعين مستمرة في طرطوس، وكذلك الإقبال كبير من قبل المزارعين لتسليم محصولهم لفرع الحبوب.

وخاصة بعد السعر التشجيعي المحدد بـ /1700/ ليرة للكيلو مع مكافأة /300/ ليرة لكل كيلو يسلم، إضافة للتسهيلات الكبيرة التي قدمت لمزارعي القمح.

وتعد كمية القمح المسوقة حتى اليوم جيدة، كما أكد المهندس حسان سليمان مدير فرع السورية للحبوب بطرطوس لـ«تشرين»، مبيناً أن عملية استلام الأقماح بمركز العنابية ما زالت مستمرة بالإقبال والزخم نفسيهما اللذين شهدهما المركز مع بداية استقبال الأقماح من المزارعين بداية حزيران الجاري.

وذلك بسبب التسهيلات التي قدمت من قبل محافظة طرطوس من ناحية تأمين المازوت للحصادات ولسيارات نقل القمح ، إضافة إلى إعفاء المركز من التقنين الكهربائي والذي ساهم في استمرار عمليات استلام الأقماح حتى ساعات متأخرة من المساء.

يضاف إليها الإجراءات التي اتخذها الفرع من خلال استمرار الدوام في أيام العطل الرسمية وعملية التسليم تتم بيسر وسهولة من دون حدوث أي ازدحام أو معوقات، وأشار سليمان إلى أن هذا الموسم يختلف عن المواسم السابقة من حيث عدم رفض أي كمية يسوقها الفلاح ويتم استلام كل الأقماح منهم..

وبيّن أن أعمال صيانة الصومعة المرفئية أصبحت بمراحلها الأخيرة من الناحية الإنشائية ، وحالياً يتم التعاقد لتنفيذ الأعمال الميكانيكية والكهربائية ومن المتوقع إنجاز كل الأعمال نهاية العام الحالي 2022..

وبلغ إجمالي المسوق /5308/ أطنان، وإجمالي الأكياس المكتتب عليها من قبل المزارعين /69000/ كيس.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع