الحملة الوطنية المكثفة للتطعيم ضد كورونا متواصلة بدرعا عبر 82 مركزاً و30 فريقاً جوالاً

عمار الصبح:

تتواصل في محافظة درعا الحملة الوطنية المكثفة الثانية للتطعيم ضد فيروس كورونا التي تقام تحت شعار “فرصة جديدة لنكون بأمان”

وتستمر حتى الـ 30 من حزيران الجاري.

وشهدت بعض المراكز إقبالاَ جيداً على التطعيم والذي من المتوقع ان تزداد وتيرته في الأيام القادمة.

وبيّن أحد الكوادر الطبية المشاركة في الحملة أن الإقبال على التطعيم يزداد خلال الحملات نظراً لتكثيف التواصل والتثقيف الصحي ضمن المجتمع المحلي مؤكداً أهمية تلقي اللقاح والوصول لأكبر عدد من المواطنين لتحقيق مناعة مجتمعية.

ويشارك في الحملة حسب ما أوضح مدير صحة درعا الدكتور أشرف برمو 370 عاملاً صحياَ موزعين على 82 مركزاً و 30 فريقاً جوالاً وكل فريق يتألف من ثلاثة أشخاص يقع على عاتق الأول إدخال البيانات والثاني إعطاء اللقاح والثالث تدقيق البيانات، لافتاً إلى أن الحملة تستهدف الوصول إلى 127407 الف مواطن على مساحة المحافظة.

وبين برمو أن المديرية اتخذت جميع الإجراءات والتدابير الفنية واللوجيستية لنجاح الحملة عبر تأمين مستلزماتها وتزويد الفرق الجوالة بحافظات حرارة لضمان حفظ اللقاحات بشكل آمن، داعياً المواطنين ممن هم فوق الـ18 عاماً بالتوجه إلى المراكز المعتمدة لأخذ اللقاحات المعتمدة باعتبارها الحل الوحيد للمحافظة على استقرار الوضع الوبائي والقضاء على الجائحة.

من جهة ثانية سجلت الطواقم الطبية في مديرية صحة درعا مشاركة فاعلة في امتحانات شهادات التعليم الأساسي والثانوي والمهني لدورة 2022 التي اختتمت أمس من خلال 8 سيارات إسعاف لتغطية كافة المراكز الامتحانية في محافظة درعا ( درعا – إزرع – داعل – بصرى- نوى – جباب – القنية )، و11 فريقاً طبياً من المراكز الصحية كل منها مؤلف من طبيب وممرضة لتغطية بعض المراكز الامتحانية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع