ثلاثة فيديوهات

1
لا بدّ لك إن كنت قد شاهدت الفيديو الذي فيه تحققت أمنية طفل بعمر الست سنوات يصارع السرطان في شمال ألمانيا، وكانت أمنيته الأخيرة رؤية راكبي الدراجات النارية يطوفون حول منزله، فتلقف أصدقاؤه وعائلته الأمنية ونشروا عنها، فحظي الطفل بـ 20 ألفاً من راكبي الدراجات رغم أن أمنيته لم تكن تتجاوز الثلاثين درّاجاً، فاستقبلها الطفل بفرح حركت جسده المقعد على كرسي متحرك، وكأنه كان يشكرهم على طريقته، لا بدّ وأنت تشاهد أن تتساءل وبحسرة هل يمكن أن تتحقق مثل هذه الأمنيات لدينا؟ نقول: نعم يمكن، لكن ليس قبل أن ينتهي عصر سيل الموافقات التي عليك أن تسعى للحصول عليها لأجل تنفيذ أيِّ نشاطٍ مهما كان سامياً ويقدم مساعدة لفرد أو لجماعة!
2
وفي فيديو آخر بطلته طفلة بعنوان ” لا أحدَ يجيد الكذب كالآباء” يجذبنا الشريط لنعرف سرَّ هذه الجملة فنرى مشاهد سريعة كيف يدلل الأب ابنته و”يغنّجها”، لكنها تكتب رسالة أو موضوع تعبير تقول فيه ” أبي هو أحلى أب في العالم، أبي هو الأوسم، الأذكى، الأمهر، الألطف، هو الرجل (السوبرمان) الخاص بي، أبي يريد مني القيام بعملٍ جيد في المدرسة، ببساطة أبي عظيم، ولكن، هو يكذب! هو يكذب بشأن حصوله على وظيفة، هو يكذب بشأن حصوله على مال، هو يكذب بأنه ليس متعباً، هو يكذب بأنه ليس جائعاً، هو يكذب بأننا نمتلك كل شيء، هو يكذب بشأن سعادته، هو يكذب من أجلي، أنا أحبّ أبي”. ويترافق مع كل جملة مشهدٌ بصريٌ يجسد الجملة التي تكتبها الطفلة والتي لا تبلغ أكثر من خمس أو ست سنوات. هذا الفيديو الجميل والمؤثّر مشغول بشكل سلس ليقول لنا إن الجمال في الفن يكمن في بساطة طرح الفكرة مهما كانت عميقة، وليس في عكس ذلك، ما يجعله درساً في الفن.
3
الفيديو الثالث الذي لفت نظرنا هذا الأسبوع هو الذي نتعرف فيه على مهارة طفل في العزف على آلة الكمان، لكن الأهم من عرض مهارة الطفل في العزف، الإشارة بصمتٍ إلى العازفين والعازفات، الذين بعضهم قد يكون أكبر من عمر ذويه، والذين شاركوه العزف بروح مسؤولية المبدعين تجاه موهبة لافتة تحتاج التشجيع. فالطفل يعزف مقطعاً جميلاً وصعباً من ( الفصول الأربعة) للموسيقي فيفالدي، يعرفه كلَّ محبٍّ للموسيقا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
«يونيسيف» تحذر من كارثة وشيكة تهدد 600 ألف طفل فلسطيني في رفح ملف تشرين...الخطاب يبشر بانتعاش اقتصادي قادم.. العكام: الدعم في مختلف دول العالم له شقان دعم للمستهلكين وآخر للمنتجين مجلس وزراء منظمة "أوابك" يختار الطاقة المتجددة موضوعاً لجائزة البحث العلمي بمناسبة عيد الشهداء قيادة شرطة الحسكة تكرم عدداً من أسر شهدائها البطريرك يوحنا العاشر: نطالب برفع الحصار الغربي الجائر عن الشعب السوري الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود (السورية للحبوب) في طرطوس تنهي استعدادها لتسويق موسم القمح ..وإجراءات لتخفيف أعباء أجور النقل القيادة المركزية لحزب البعث: الشهادة سبيلٌ للدفاع عن الحياة الحقيقية حياة الكرامة والعزة مشروع "مواهب"... بدأ مرحلته التجريبية بمشاركة ٢٥ شاباً وشابة من الموهوبين ملف «تشرين».. الهدف تحقيق العدالة الاجتماعية.. بلورة جديدة في أركان الاقتصاد الوطني وتصويب المسار ومعالجة الانحرافات وتحديد النموذج الاقتصادي المناسب