اختبار صعب لأسود الرافدين أمام الكنغر الأسترالي في كأس آسيا

تشرين:
يخوض المنتخب الأولمبي العراقي اليوم في الرابعة عصراً لقاءً صعباً للغاية أمام نظيره الأسترالي وذلك ضمن الجولة الثانية من نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً التي تستضيفها أوزبكستان حتى 19 الشهر الحالي.
ويسعى المنتخب العراقي لتحقيق انتصاره الأول في البطولة بعد تعادله بالمواجهة الافتتاحية أمام شقيقه الأردني (1-1).
كما يسعى الأولمبي العراقي للفوز على منتخب الكنغر الأسترالي متصدر المجموعة ب3 نقاط بعد الفوز على الأولمبي الكويتي (2-0)، للتأهل للدور الثاني.

أخطاء
لم يكن المنتخب العراقي في مباراته الأولى بأفضل حالاته بل لم يظهر حتى بالشكل المأمول منه، فقد خسر نقطتين هو بأمس الحاحة إليهما للتأهل إلى ربع النهائي، لكن كرة القدم هي أم المفاجآت ومبنية على أخطاء، فعلى المدير الفني التشيكي ميروسلاف سوكوب العمل على تصحيح تلك الأخطاء، والزج بتشكيلة مناسبة للوقوف نداً قوياً أمام المنتخب الأسترالي الذي يمتاز لاعبوه بامتلاكهم قدرات فنية وبدنية عالية، ويعتمد أسلوب اللعب الإنكليزي المتمثل باللعب على الأطراف من خلال الكرات العرضية والارتقاء بالرأس للاعبيه طوال القامة، فهكذا يسجل معظم أهدافه. لكن سوكوب بدوره يعتمد على بعض العناصر المؤثرة التي ظهرت بشكل جيد في المواجهات السابقة وأبرزهم حسن عبد الكريم الذي لفت الأنظار إليه  بعد العروض المبهرة في صناعة اللعب وامتلاكه للحلول الفردية.

الفوز ضروري
على لاعبي أسود الرافدين التزام التركيز الذهني طوال ال90 دقيقة من أجل الخروج بنتيجة إيجابية تضعهم قريبين من ربع النهائي، فهذا حلم يجب عليهم تحقيقه وإسعاد جماهيرهم والجماهير العربية التي تساندهم وتشجعهم.
وفي بقية المواجهات، في المجموعة الأولى تركمانستان تواجه المنتخب الإيراني في الرابعة عصراً، وقطر تلاقي صاحبة الأرض والجمهور أوزبكستان في السادسة مساء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تسويق ٩٧ ألف طن من القمح في حماة.. ماذا عن المبيدات المستخدمة في مكافحة الأمراض؟ "صرافات العقاري" في اللاذقية خارج الخدمة بسبب مشكلة فنية عامة.. والأهالي يتساءلون عن الجهوزية في المصارف بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد إبراهيم يزور عدداً من قواتنا العاملة في أرياف حماة وإدلب ودير الزور والجرحى في مشفى حلب غريفيث يؤكد أن «إسرائيل» حوّلت القطاع إلى جحيم على الأرض.. المكتب الإعلامي في غزة: أكثر من 16 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة بعد ارتفاع أسعار الكاكاو إلى مستويات قياسية.. شركات تبحث بدائل له في الشكولاتة.. تضاعف سعره 3 مرات خلال العام الماضي أقدم المحاصيل المزروعة في العالم.. فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء ما بين «الحفرة» و«البئر».. أكبر كوابيس أميركا وكيانها على جبهة الشمال قد تتحول واقعاً.. هوكشتاين إلى المنطقة اليوم في زيارة منزوعة المفعول طالب أوكراني يحوّل الأشجار الذابلة إلى ورق بكين وموسكو.. ثنائي مُتكامل في مواجهة الهيمنة الغربية.. ودعوات للتحرك وتغيير الصيغة الدولية خطاب نووي أميركي متصاعد.. روسيا وحلفاؤها في الواجهة والمواجهة