مواجهات صعبة لفرنسا وبلجيكا في دوري الأمم الأوروبية

إبراهيم النمر:
تقام اليوم الجمعة عدة مباريات ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية بكرة القدم 2022.
وفي أبرز اللقاءات تلتقي فرنسا مع الدنمارك ضمن منافسات المجموعة الأولى (المستوى الأول) ، بينما تواجه بلجيكا جارتها هولندا ضمن منافسات المجموعة الرابعة (المستوى الأول).
ويتطلع منتخب فرنسا، حامل لقب النسخة الماضية من دوري الأمم الأوروبية، إلى بداية مثالية في النسخة الثالثة من البطولة للحفاظ على لقبه عندما يستضيف نظيره منتخب الدنمارك على ملعب “دي فرانس” في تمام العاشرة إلا ربعاً بتوقيت دمشق.
ويسعى منتخب الديوك الفرنسي إلى الفوز لاعتلاء الصدارة مبكراً في مشوار الحفاظ على اللقب في النسخة الثالثة من البطولة، ومواصلة الاستعداد لمنافسات كأس العالم في الشتاء القادم، بينما يأمل منتخب الدنمارك بالخروج بنتيجة إيجابية تساعده في مشواره للتأهل للدور القادم.
ويزخر المنتخب الفرنسي بالعديد من الأسماء البارزة التي ترجح كفته في الفوز باللقاء على غرار كريم بنزيمه نجم ريال مدريد وكيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، وكينجسلي كومان لاعب بايرن ميونيخ.
وفي المجموعة ذاتها تلتقي كرواتيا مع النمسا في مواجهة تميل كفتها لمصلحة المنتخب الكرواتي وصيف بطل العالم.
ويحتضن ملعب ” الأمير بودوان” في العاصمة البلجيكية بروكسل، مباراة هولندا وبلجيكا ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً منتخبات بولندا وويلز.
ً ويطمح كلا المنتخبين إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مستهل مشوارهما في البطولة للتربع على صدارة المجموعة.
وهذه أول مباراة رسمية بين هولندا وبلجيكا منذ مونديال فرنسا عام 1998 عندما تعادلا من دون أهداف في دور المجموعات.
وقبلها تواجه المنتخبان في تصفيات كأس العالم 1998 وفازت هولندا بثلاثية نظيفة في الذهاب، وبثلاثة أهداف مقابل هدف في الإياب.
وكانت مباريات أمس أسفرت عن تعادل إسبانيا مع البرتغال 1-1 ضمن المجموعة الثانية (المستوى الأول) التي شهدت فوز التشيك على سويسرا 2-1.
كما تغلبت النرويج على صربيا بهدف نظيف والسويد على سلوفينيا 2-0 واليونان على إيرلندا الشمالية بهدف مقابل لا شيء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار