الأقماح الإكثارية بخير

قال مدير فرع إكثار البذار في حماة مازن الحصري: إن حقول القمح الإكثارية المتعاقد عليها مع المزارعين بخير و بوضع فني جيد، مشيراً إلى أن الحقول لا تتم زراعتها والتعاقد مع زارعيها إلا إن كانت على الآبار خشية من انحباس الأمطار وبالتالي تعرضها لأي طارئ.

وتابع الحصري قائلاً: إن عملية الإشراف الفني على هذه الحقول تبدأ من زراعتها إلى حصادها من الفنيين التابعين لمؤسسة الإكثار، بهدف الوصول إلى بذار وإنتاج ممتاز تمهيداً للموسم الزراعي القادم، وعملية مراقبة هذه الحقول المتعاقد عليها ما بين المؤسسة وبين المزارعين تشكل شغلنا الشاغل بهدف الوصول إلى إنتاج وفير وبذار نقية ونظيفة من كل الشوائب، وبعد عملية الحصاد نكون قد جهزنا كل الأمور الفنية من تعقيم المستودعات والمخازن لتبدأ بعدها عملية الغربلة مبكراً كي يكون بذار القمح جاهزاً عند الطلب.

يذكر أن الحقول الإكثارية للبذار سواء أكانت بطاطا أم قمحاً غالباً ما يختار فيها أفضل الحقول والمواقع وبالتالي تكون النتائج وفقاً لما هو مطلوب ومراد، أما الأقماح الأخرى فبانتظار الكشف النهائي عنها لتبيان مدى ما لحق بها من إشكاليات العطش والسونة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خلال تأديته اليمين الدستورية رئيساً لولاية جديدة.. الرئيس بوتين: روسيا ستستمر في تشكيل عالم متعدد الأقطاب مجلس الشعب يبدأ أعمال دورته الـ 12.. عرنوس يقدم عرضاً حول ما نفذته الحكومة خلال الفترة الماضية.. صباغ: العمل في مجلس الشعب والحكومة متكامل كل حسب دوره اتحاد الكتاب العرب في سورية ينعى رئيس الاتحاد الأسبق الدكتور نضال الصالح حرفيو درعا يطالبون بمدينة صناعية واستكمال المناطق الصناعية المقررة وتخفيض الضرائب مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي بمنح طلاب الدراسات العليا في كليات الطب تعويض طبيعة عمل 100 بالمئة مرسومان يقضيان بإنهاء التعيينات السابقة لأعضاء القيادة المركزية الجدد رفح وورقتها الخاسرة .. مشهد مفتوح على جميع الاحتمالات.. كيان الاحتلال يسير بمحوره على حافة الهاوية: «هذه حدود قوتنا» مشاركة سورية في بطولة اليوم الواحد لأم الألعاب موجة برَد تسبب أضراراً زراعية كارثية في أرياف حمص وطرطوس واللاذقية حماة تتصدر بطولة الجمهورية بالشطرنج