قواتنا المسلحة تحتفل بذكرى عيد الشهداء

أحيت قواتنا المسلحة الباسلة اليوم ذكرى عيد شهدائنا الأبرار أكرم من في الدنيا وأنبل بني البشر، وألقى قادة الوحدات والتشكيلات كلماتٍ أشاروا فيها إلى أن هذه المناسبة أضحت رمزاً لقيم التضحية والبطولة ومنهجاً لكل أبناء سورية الأبية، حيث غدت دماء الشهداء منارةً متّقدةً تهدي الأجيال المتعاقبة على طريق العزة والكبرياء واستعذاب الشهادة في سبيل الدفاع عن الأرض والعرض.
وعاهد القادة وطننا الحبيب شعباً وقيادةً على أن تبقى تضحيات الشهداء حافزاً لمزيدٍ من البذل والعطاء في سبيل كرامة الوطن وسيادته واستقلاله.
كما أحيت مدارس أبناء وبنات الشهداء هذه المناسبة الوطنية حيث أقامت حفلاً تضمّن فقرات غنائية وعروضاً مسرحية تعبر عن قيمة الشهادة ومعانيها السامية التي ستبقى راسخة في الضمير والوجدان.
وبهذه المناسبة قام قادة المناطق العسكرية بزيارة مثاوي الشهداء ووضعوا أكاليل من الزهر باسم السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة على النصب التذكارية، وقرؤوا الفاتحة على أرواح الشهداء الطاهرة، وأدوا التحية الرسمية.
كما زاروا الجرحى في المشافي العسكرية، وتمنوا لهم ولأسرهم الكريمة دوام الصحة والعافية، وعبروا عن الفخر والاعتزاز بتضحياتهم، مؤكدين أن كل قطرة دم طاهرة بذلها شهداؤنا ستكون دليلاً وملهماً للأجيال القادمة على طريق النصر والكرامة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
«يونيسيف» تحذر من كارثة وشيكة تهدد 600 ألف طفل فلسطيني في رفح ملف تشرين...الخطاب يبشر بانتعاش اقتصادي قادم.. العكام: الدعم في مختلف دول العالم له شقان دعم للمستهلكين وآخر للمنتجين مجلس وزراء منظمة "أوابك" يختار الطاقة المتجددة موضوعاً لجائزة البحث العلمي بمناسبة عيد الشهداء قيادة شرطة الحسكة تكرم عدداً من أسر شهدائها البطريرك يوحنا العاشر: نطالب برفع الحصار الغربي الجائر عن الشعب السوري الرئيس الأسد يبحث مع الفياض تعزيز التعاون في مجالات مكافحة الإرهاب وضبط الحدود (السورية للحبوب) في طرطوس تنهي استعدادها لتسويق موسم القمح ..وإجراءات لتخفيف أعباء أجور النقل القيادة المركزية لحزب البعث: الشهادة سبيلٌ للدفاع عن الحياة الحقيقية حياة الكرامة والعزة مشروع "مواهب"... بدأ مرحلته التجريبية بمشاركة ٢٥ شاباً وشابة من الموهوبين ملف «تشرين».. الهدف تحقيق العدالة الاجتماعية.. بلورة جديدة في أركان الاقتصاد الوطني وتصويب المسار ومعالجة الانحرافات وتحديد النموذج الاقتصادي المناسب