السفير اليمني: الحصار ضد سورية واليمن هو سبب الأزمة الإنسانية فيهما

أكد السفير اليمني في دمشق عبد الله صبري وحدة الموقف مع سورية والمصير والأواصر المشتركة التي تجمع الشعبين مشدداً على أن الحصار الاقتصادي القسري الذي تفرضه الولايات المتحدة والغرب على الشعبين يشكل الجذر الفعلي للأزمة الإنسانية في كلا البلدين.
وقال السفير خلال ندوة سياسية فكرية حول صمود الشعب اليمني بعنوان “اليمن سبعة أعوام من الصمود” نظمها اتحاد الكتاب العرب بالتعاون مع قناة المسيرة اليمنية التي تحيي الذكرى العاشرة لانطلاقتها وذلك في فندق الداما روز بدمشق.
ونوه السفير صبري بالدور المحوري لاتحاد الكتاب العرب وقال: لا يزال الاتحاد الصوت الجهور الذي ينتصر لليمن وفلسطين ولمحور المقاومة كما ينتصر لسورية العروبة والصمود”.
بدوره أكد محمد الحوراني رئيس الاتحاد  من واجبنا ككتاب ومثقفين أن نقف صفاً واحداً إلى جانب الشعب اليمني في نضاله ورفضه للتطبيع بكل أشكاله هذا الشعب الذي يزداد إصراراً للدفاع عن أرضه وحقوقه فالحرب جعلته أكثر تمسكاً بمبادئه.
من جهته بيّن الباحث بسام أبو عبد الله أن القاسم المشترك بين صمود الشعبين السوري واليمني تمثل بالعقيدة والإيمان لمواجهة ذات قوى العدوان وذات الحصار والأدوات فيما قال أنور رجا القيادي في الجبهة الشعبية الفلسطينية (القيادة العامة): إن اليمن جزء من أي معركة إقليمية لتحرير فلسطين.. والدم السوري واليمني هو ذاته الفلسطيني وانتصارنا واحد”.
بدوره حميد رزق مدير البرامج السياسية في قناة المسيرة اليمنية قال في كلمته: “إن الشعب اليمني أعطى درساً لمن يريد إبادته وكيف ينتصر المظلوم بصموده وإرادته”.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية