مدرب طائرة تلدرة: نفتقد مقومات الرياضة ونظام الدوري غير مناسب

نجحت سيدات تلدرة لكرة الطائرة حاملات اللقب في الموسمين الماضيين في تصدر مجموعتهن في التجمع الأول للدوري بعدما حققن أربعة انتصارات على كلٍّ من الجولان والسودا ودير علي وصلخد.
وقال مدرب الفريق كريم يازجي في تصريح لـ”تشرين”: إن المستوى الفني كان مقبولاً وليس جيداً، لافتاً إلى أن فريقه كان في طابق على صعيد المستوى الفني وبقية الفرق في طابق آخر.
وأشار يازجي إلى أن نظام الدوري المتبع هذا العام والذي تلعب فيه المباريات من خلال تجمعين غير صالح فنياً لتطوير الدوري وتم اللجوء إليه لضغط النفقات بسبب المشاكل المالية لأغلب الأندية، وأكد ضرورة العودة لنظام الدوري ذهاباً وإياباً والذي يحقق الفائدة الفنية المرجوة، مع تقليص عدد الأندية المشاركة في الدوري.
وعدّ يازجي أن عدداً كبيراً من الأندية شاركت شكلياً في هذا التجمع لتفادي الهبوط حيث ظهر جلياً ضعف المستوى الفني للفرق وانعدام التحضير.
وبيّن المدرب معاناة نادي تلدرة لهذا العام والذي تمثل بسفر ثلاثٍ من أهم اللاعبات لخارج القطر، وعدم توفر البديل المناسب، فضلاً عن العجز في توفير أدنى المقومات الرياضية من ناحية التجهيزات والكرات، كما أن الفريق مازال محروماّ من صالته الرياضية لعدم جاهزيتها إذ يضطر للسفر إلى حماة للتدرب ما يرتب المزيد من النفقات على كاهل النادي.
ورأى يازجي أن لعبة كرة الطائرة مازالت مستمرة بفضل شغف محبيها لا أكثر، وأن مجرد إقامة نشاط في ظل الظروف الحالية هو إنجاز في حد ذاته.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
من خلال ثلاث ورديات عمل.. وزير الصناعة: العمل بوتيرة مكثفة لتأمين حاجة السوق من المياه المعبأة القوات الروسية تعزز مواقعها في خاركوف ودونيتسك وتكبد القوات الأوكرانية خسائر كبيرة تسويق ٩٧ ألف طن من القمح في حماة.. ماذا عن المبيدات المستخدمة في مكافحة الأمراض؟ "صرافات العقاري" في اللاذقية خارج الخدمة بسبب مشكلة فنية عامة.. والأهالي يتساءلون عن الجهوزية في المصارف بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد إبراهيم يزور عدداً من قواتنا العاملة في أرياف حماة وإدلب ودير الزور والجرحى في مشفى حلب غريفيث يؤكد أن «إسرائيل» حوّلت القطاع إلى جحيم على الأرض.. المكتب الإعلامي في غزة: أكثر من 16 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة بعد ارتفاع أسعار الكاكاو إلى مستويات قياسية.. شركات تبحث بدائل له في الشكولاتة.. تضاعف سعره 3 مرات خلال العام الماضي أقدم المحاصيل المزروعة في العالم.. فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء ما بين «الحفرة» و«البئر».. أكبر كوابيس أميركا وكيانها على جبهة الشمال قد تتحول واقعاً.. هوكشتاين إلى المنطقة اليوم في زيارة منزوعة المفعول طالب أوكراني يحوّل الأشجار الذابلة إلى ورق