المحتل التركي ومرتزقته يستهدفون محطة كهرباء تل تمر

أكد عضو المكتب التنفيذي لمجلس محافظة الحسكة مسؤول قطاع الكهرباء المهندس أكرم الديري ل”تشرين” أن المحتل التركي ومرتزقته من المجموعات الإر*هابي*ة المسلحة استهدفوا مجدداً بالقذائف المدفعية والصاروخية محطة تحويل كهرباء تل تمر 20/66 ، الأمر الذي ألحق أضراراً بخزانات زيت محولة ال 66 ك. ف الأولى والمحولة المساعدة وانقطاع عدد من الخطوط في ساحة المحطة.
وقال: إن ورشات الصيانة التابعة للشركة العامة للكهرباء توجهت فوراً إلى المحطة وباشرت عملية إصلاح الأضرار التي لحقت بها.
وأوضح الديري أن محطة تحويل كهرباء تل تمر 20/66 ك.ف سبق أن خرجت من الخدمة عدة مرات نتيجة استهدافها من قبل المحتل التركي ومرتزقته بالقذائف المدفعية والصاروخية. الأمر الذي يؤدي إلى انقطاع التغذية الكهربائية عن ناحية تل تمر وما حولها من القرى التي تغذيها المحطة بالتيار الكهربائي والتي يزيد عددها على 45 قرية. كما استهدف المرتزقة وداعميهم عدة مرات خط الـ “66 ك.ف” في قرى أم الكيف- تل جمعة -تل كربيت بالقذائف والذي يغذي محطة تحويل كهرباء تل تمر ما أدى إلى خروجها من الخدمة.
ولفت الديري إلى أن الاعتداءات على محطة تحويل كهرباء تل تمر لم تقتصر على القصف المدفعي والصاروخي فحسب، وإنما شملت سرقة ونهب محتويات المحطة. حيث أقدم إر*هاب*يو تنظيم ما يسمى “عاصفة الشمال” على تفكيك وسرقة الأعمدة الكهربائية والأبراج في قرية أم عشبة بريف رأس العين، ونقلها إلى مقرات ومخازن أنشؤوها لهذا الغرض، تمهيداً لتهريبها إلى خارج البلاد، بالتعاون مع سماسرة وتجار أتراك. وأقدم مرتزقة ما يسمى “صقور الشمال” و”فيلق الرحمن” و”الحمزة” و”الشرقية” على تفكيك وسرقة ما تبقى من أعمدة الكهرباء والكابلات من قرى مريكيس وباب الخير ومباركية وأم العصافير بريف الحسكة الشمالي الغربي، ونقلها إلى مقراتهم.
وشدد المهندس الديري على أن عمليات السرقة والنهب التي ينفذها هؤلاء الإره*ابيي*ن بشكل ممنهج للممتلكات والمرافق العامة في المناطق التي يحتلونها تتم بتغطية ودعم من سلطات النظام التركي وذلك في سياق مخططات نظام أردوغان لنهب وتدمير ثروات ومقدرات الدولة السورية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية