تراجع الإصابة بـ«كورونا» في مدارس طرطوس

بيّن رئيس دائرة الصحة المدرسية في تربية طرطوس الدكتور ناظم صالح أن أعداد الإصابات بـ«كورونا» منذ بداية الفصل الثاني وحتى 10 آذار الجاري بلغت 160 إصابة على مستوى مدارس المحافظة، منها 22 إصابة بين الطلاب و138 إصابة في الكادر التدريسي، حيث تم إغلاق 7 شُعب صفية في مدرسة الشهيد حسن نيبال علي (حلقة أولى) منها 3 شُعب للصف السادس و3 شعب للصف الخامس وشعبة للصف الرابع، لافتاً إلى تراجع عدد الإصابات حسب نتائج المسحات التي تم أخذها في المستوصفات التابعة لمديرية تربية طرطوس الأسبوع الماضي، إذ لم يتم تسجيل أي حالة إيجابية.
وأكد د. صالح أن نسبة الحاصلين على اللقاح من المعلمين بلغت أكثر من ٤٩.٢%، حيث تقوم دائرة الصحة المدرسية بتوجيه من مديرية التربية بمتابعة حملة التطعيم في مستوصفاتها، كما تقوم بإجراء مسحات للكشف السريع عن وجود أي حالة اشتباه بالإصابة بفيروس كورونا واتخاذ الإجراءات المناسبة بعزل المصاب وحجر المخالطين.
ولفت إلى أن الفرق الجوالة المكلفة من مديرية الصحة بالتعاون مع مديرية التربية مستمرة بإعطاء اللقاحات اللازمة وفق البرامج الصحية، كما تتابع مديرية التربية تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية وفق البروتوكول الصحي المعتمد في المدارس، وتقوم الأطر الإدارية المكلفة (كمساعد صحي، مثقف صحي) بجولات لمتابعة الإجراءات من خلال استخدام الماسح الحراري للتلاميذ بشكل يومي، واتخاذ الإجراءات اللازمة في حال وجود أي اشتباه أو عارض صحي سواء بين الطلاب أم المدرّسين، ويتم إرسال الحالات المشتبه فيها إلى مستوصفات الصحة المدرسية لمتابعة الإجراءات اللازمة إلى حين التماثل للشفاء بشكل كامل.
وأكد صالح أن مديرية التربية تقوم بتزويد المدارس بالمعقمات والمستلزمات الصحية والنظافة العامة في المدارس.
ودعا د. صالح جميع الطلاب وأهاليهم والمدرّسين إلى أخذ اللقاحات الخاصة بهذا الوباء واتخاذ الإجراءات الوقائية والالتزام بالبروتوكول الصحي من خلال وضع الكمامة والنظافة والتعقيم والتباعد الاجتماعي.
يشار إلى أن مديرية التربية قامت بتوجيه جميع الأطر الصحية التربوية في المدارس للتعاون مع إدارات المدارس والعمل بجدية للكشف عن أي حالات مرضية والمساعدة لتحويلها إلى المستوصفات والمراكز الصحية، وعممت على كل المدارس في المجمعات التربوية ومدينة طرطوس ضرورة تطبيق الإجراءات الوقائية اللازمة للحدّ من انتشار الوباء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
1631 مواطناً تقدموا بطلبات ترشح لعضوية مجلس الشعب خلال يومين مجلس الشعب يقر مشروع قانون إحداث الشركة العامة للصناعات الغذائية ويناقش قضايا تتعلق بعمل وزارة الصناعة مجلس الوزراء يؤكد على تسهيل إجراءات استجرار محصول القمح وضمان سير الامتحانات العامة بسهولة جثامين الرئيس رئيسي ورفاقه تصل طهران لإقامة مراسم تشييع بحضور وفود إقليمية ودولية سرقت منزلها واتهمت جارتيها إبعاداً الشبهات..! المقداد: الشعب السوري يشارك الشعب الإيراني حزنه لوفاة رئيسي وعبد اللهيان ورفاقهما إيران تبدأ مراسم تشييع رئيسها ورفاقه الشهداء وتعيد التأكيد على ثوابتها السياسية داخلياً وإقليمياً.. أميركا وكيانها على وقع مذكرات «الجنائية الدولية».. واشنطن تدين وتهاجم وتهدد ندوة أدبية عن القصة القصيرة في فرع دمشق لاتحاد الكتاب العرب.. اتحاد الملاكمة يحضر منتخباً جديداً للاستحقاقات المقبلة... والإمكانات ضعيفة الجلاء يلتقي الوحدة في المباراة الرابعة لـ«فاينال» سلة المحترفين