الجعفري يلتقي أمين عام ” العون الكنسي النرويجي “والبحث يتناول مجالات التعاون

استقبل الدكتور بشارالجعفري، نائب وزير الخارجية والمغتربين، السيد داغفين هوبراتين، الأمين العام لمنظمة العون الكنسي النرويجي والوفد المرافق له من المنظمة، وممثل عن الشريك الوطني، الأمانة السورية للتنمية.

وهنأ السيد نائب الوزير الوفد الزائر بتوقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الموارد المائية ومنظمة العون الكنسي النرويجي بهدف إيجاد سبل لدعم الأنشطة الإنسانية في سورية. وبحث الجانبان عمل المنظمة، والمجالات التي ستنشط فيها ولا سيما في قطاعات المياه والإصحاح والحماية، وأهمية دورها في التخفيف من معاناة المواطن السوري، خاصة أنها شاهد عيان على تلك المعاناة في إطار تنفيذ خططها على أرض الواقع.

وفي السياق ذاته، أوضح الدكتور الجعفري للوفد الضيف، أن معاناة الشعب السوري سواء في المجال الاقتصادي أو المياه أو غيره من المجالات أساسها هو الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب غير الاأخلاقية وغير الشرعية، وأنه على منظمة العون الكنسي النرويجي وغيرها من المنظمات غير الحكومية الالتزام بما نص عليه قرار مجلس الأمن رقم /2585/ ، لجهة ضرورة الانتقال من مرحلة المساعدات الإنسانية إلى مرحلة التعافي المبكر، وأن تضم صوتها إلى أصوات الدول والمنظمات المطالبة برفع تلك الإجراءات القسرية غير الشرعية.
ودعا السيد نائب الوزير الوفد الزائر إلى الاستفادة من الشراكة مع الشريك الوطني وهو الأمانة السورية للتنمية لتنفيذ المشاريع والبرامج المرسومة في ميزانية العام 2022.

من جانبه، عرض السيد داغفين هوبراتين، أهم البرامج والمشاريع التي نفَّذتها المنظمة والتي تعمل على تنفيذها في مجالات المياه والإصحاح والحماية، معرباً عن شكره للحكومة السورية لمنحها الموافقة لمنظمة العون الكنسي النرويجي على النشاط في سورية، مؤكداً أن تأثير الاجراءات الاقتصادية القسرية أحادية ا لجانب على معيشة المواطن السوري واضحٌ للعيان، وأن المنظمة ستبذل قصارى جهدها للمساهمة بشكل فعال في التخفيف من تلك المعاناة.

حضر اللقاء من الجانب السوري: السيدة وريف الحلبي، رئيسة قسم الإعلام. والسيدة رانيا الحاج علي، مدير إدارة المنظمات. و د. يامن يسوف، مدير مكتب السيد نائب الوزير. ود. نزار كبيبو، من مكتب السيد نائب الوزير. ومن الجانب الضيف: السيد داغفين هوبراتين، الأمين العام لمنظمة العون الكنسي النرويجي والوفد المرافق له من المنظمة، بحضور ممثل عن الشريك الوطني الأمانة السورية للتنمية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية