التقنين والصيانة يتسببان بازدحام غير مسبوق على الصرافات في السويداء

لم تلبِّ أجهزة الصراف الآلي الأربعة في مبنى المصرف العقاري حاجة المواطنين بسبب تعطل الصرافات الأخرى ما يتسبب بحالة ازدحام كبيرة على أبواب المصرف، وتستمر معاناة الموظف بالبحث عن صراف داخل الخدمة في محافظة السويداء و خاصة لمن يسكن في الأرياف.

عدد من المواطنين الواقفين في الانتظار طالبوا الجهات المعنية بوضع حلٍّ لمشكلتهم، فهم يضطرون كل شهر للوقوف بطوابير لسحب رواتبهم من الصرافات وأحياناً تكون الشبكة معطلة أو الكهرباء في فترة التقنين وينتظرون إعادة إقلاع أجهزة الصراف، أو هناك ازدحام كبير على الصراف، ما يستلزم الانتظار ساعات طويلة.

من جانبه أوضح مدير فرع المصرف العقاري في السويداء يوسف ذياب حسن أن عدد صرافات الفرع أصبحت ستة عشر صرافاً موزعة على ساحة المحافظة منها ثمانية صرافات خارج الخدمة حالياً بسبب أعمال الصيانة السنوية.

ولفت حسن إلى أن أجهزة الصرافات الموجودة في المحافظة بحاجة إلى صيانة دائمة بسبب قدمها، وتمت مخاطبة الإدارة بذلك، مشيراً إلى أن عقد الصيانة مرتبط بالإدارة المركزية للمصرف العقاري.

وأضاف حسن إن انقطاع التيار الكهربائي وضعفه يؤديان إلى عدم إقلاع أجهزة الصرافات وتعطلها في بعض الأحيان، وحاول الفرع جاهداً تأمين مادة المازوت لتشغيل المولدات حتى نهاية الدوام و حالياً يتم تشغيل صرافات العقاري في بناء الفرع حتى الساعة الثامنة مساء لتلبية حاجة المواطنين.

من جهته كشف معاون مدير عام المصرف العقاري أكرم درويش أنه تم الإعلان عن عقود المناقصة لصيانة الأجهزة وخلال أيام سيتم الانتهاء من الإجراءات اللازمة وخلال شهر ستكون أجهزة الصراف في المحافظة جاهزة للعمل و الإدارة تعمل بكل طاقتها ضمن الإمكانات المتاحة لعودة جميع أجهزة الصرافات الآلية للعمل لتخفيف الازدحام والأعباء على المواطنين.

ت . سفيان مفرج

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار