محال الفروج لا تتقيد بأسعار مديرية التجارة في السويداء

ارتفاعات متتالية على أسعار الفروج في المحافظة جعلتها بحاجة إلى ميزانية لشراء كيلو فروج واحد على مدار الشهر ، وكما العادة لا يتقيد أصحاب محال بيع الفروج بأسعار مديرية التجارة الداخلية، ليبقى المواطن يكتوي بنار الأسعار.

وسجلت أسعار الفروج واللحوم في أسواق السويداء أرقاماً مرتفعة إذ بلغ سعر كيلو الفروج المذبوح في المحافظة ١١٠٠٠ ، وكيلو الشرحات ١٥٨٠٠، والفخاد ٨٣٠٠ والجوانح ٨٣٠٠ ، و الكاستا ١١٨٠٠ ، و الدبوس ١١٥٠٠، والسودة ١٥٠٠٠ ليرة، مع فروقات بين محل وآخر بحسب المنطقة في المدينة.

وأكد رئيس لجنة تحديد الأسعار في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في السويداء- فتحي العبد أن لجنة تحديد أسعار مادة الفروج، تأخذ في الحسبان توافر المادة في المحافظة وتحدد الأسعار على هذا الأساس، وهناك عدة عوامل تسهم في تحديد سعر الفروج أهمها وفرة المادة إضافة إلى أسعار العلف وسعر الصوص وأسعار المحافظات المجاورة، وتغطية الكميات المنتجة للطلب على المادة .

وأشار إلى أن اللجنة حددت سعر كيلو الفروج الحي بـ ٧٣٠٠ ليرة، والمذبوح والمنظف بـ ٩٩٠٠ و الفخاذ بـ ٧٧٠٠ والشرحات بـ ١٤٥٠٠ ليرة سورية، والكاستا ١٠٥٠٠، والجوانح ٧٧٠٠ والسودة بـ ١٢٥٠٠.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار