مدير مشفى شهبا: الحاجة ملحة لجهاز طبقي محوري وجهاز قوسي وآخر تنظير

حوالي 125 ألف مواطن من مناطق عدة يقدم لهم مشفى شهبا الوطني خدماته عبر أقسامه العديدة : قسم الإسعاف- العناية المشددة- جراحة الأطفال- -الداخلية ومخبر وعيادة خارجية متعددة الاختصاصات «جلدية- عينية- قلبية- أطفال وجراحة» بسعة تبلغ 60 سريراً طبياً، إذ تتوزع الأسرّة كما صرح لـ« تشرين» مدير مشفى شهبا- الدكتور نديم نوفل ضمن أقسام الأطفال والجراحة والعمليات والعيادات الخارجية، إضافة لقسم غسيل كلية يحوي 3 أجهزة للتنقية الدموية وغسيل الكلية نوع (غابو) من أحدث الأجهزة.

وبيّن نوفل أن استقدام الأجهزة خفف من الأعباء المادية على المرضى من سكان شهبا وما حولها، إضافة لتخفيف الضغط عن قسم الكلية في المشفى الوطني الذي تجاوز عدد مرضاه الـ 130 مريضاً، حيث يستقبل القسم يومياً وكحد وسطي 35 مريض غسل عدا جلسات الغسل الإسعافية والجلسات الإضافية التي يحتاجها بعض المرضى إذ تحتاج جلسة غسل الكلية الواحدة إلى 4 ساعات أو أكثر حسب حالة المريض.

وأشار نوفل إلى أن هذا الصرح ورغم تزويده بأفضل المعدات والأجهزة الطبية يعاني عدة معوقات أهمها نقص في الكادر الطبي والتمريضي والفني الذي يتسبب بإرباك شديد في العمل، فعدد الموظفين لا يتجاوز 248 موظفاً من كل المستويات الوظيقية، إضافة لنقص في بعض الأجهزة ، فقسم الأشعة يحتوي فقط على جهاز أشعة بسيط، إضافة لحاجة المشفى الملحة لجهاز طبقي محوري و جهاز قوسي خاص بالعمليات وجهاز تنظير، متابعاً نوفل حديثه عن النقص الحاصل ببعض الأدوية (الأدوية الإسعافية وأدوية التخدير) بسبب الاستجرار المركزي من وزارة الصحة، ومن ضمن الصعوبات أيضاً عدم تأمين وسائل نقل لكادر المشفى رغم الوعود الكثيرة، وتوفر سرفيس واحد فقط لنقل موظفي السويداء.

يشار إلى أن الهيئة العامة لمشفى شهبا يتوافر فيها قسم كامل لعزل مرضى الكورونا، إضافة لتقديم خدمة اللقاح ضد الفيروس لجميع المواطنين الراغبين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ميداليتان فضّيتان وبرونزية لسورية في الأولمبياد العالمي للكيمياء ينسجم مع تاريخ الصهيونية في انتهاك الحرمات.. وزير الأوقاف: الإساءة للسيد المسيح في حفل افتتاح أولمبياد باريس هي إساءة لكل الأنبياء والمعتقدات الأمين العام المساعد لحزب البعث : أبناء قرى مجدل شمس وبقعاثا ومسعدة وعين قنية، كانوا وسيبقون رجال المواقف الأشداء الذين يقهرون الاحتلال الرئيس بزشكيان للوفد السوري المشارك في مراسم تنصيبه: أهمية التركيز على تطوير العلاقات في كل المجالات والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية اتفاقية تعاون بين اتحادي الجمعيات الخيرية في دمشق وريفها وحلب.. الوزير المنجد: نسعى إلى تعزيز مبدأ التشاركية مع المنظمات غير الحكومية وبناء قاعدة معرفية أهلنا في الجولان يرفضون المواقف التحريضية ومحاولة استغلال اسم مجدل شمس كمنبر سياسي على حساب دماء الأطفال سورية تحيي الموقف البطولي لأهلنا في الجولان المحتل ورفضهم زيارة مجرمي الاحتلال وآخرهم نتنياهو لمجدل شمس وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يصل طهران للمشاركة في مراسم تنصيب بزشكيان مجلس الشعب يدين الجريمة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أهالي مجدل شمس مؤتمر الباحثين السوريين المغتربين 2024 ينطلق في دمشق.. نحو "اقتصاد وطني قائم على المعرفة" و استدراك مدروس للفجوات  التنموية