مدير الشؤون الاجتماعية في اللاذقية لـ”تشرين”: صرف إعانة الشلل الدماغي لـ١٣٧١ مصاباً

بين مدير الشؤون الاجتماعية والعمل في اللاذقية عمار أحمد ل”تشرين” أنه بلغ عدد المسجلين من مصابي الشلل الدماغي في المديرية منذ بداية العام الحالي وحتى تاريخه ١٣٧١ مصاباً، مقسمين على ثلاث فئات؛ الفئة الأولى ١٠٢٩ مصاباً بالشلل الرباعي أو الثلاثي، يتم تقبيض كل مصاب عن ثمانية أشهر ٣٣٦٠٠ ليرة بمعدل ٤٢٠٠ ليرة شهرياً .

وأضاف أحمد: أما الفئة الثانية فهم من المصابين بشلل نصفي وعددهم ٢٠٥ مصابين يتم تقبيضهم ١٦٨٠٠ ليرة أي بمعدل ٢١٠٠ ليرة شهرياً، في حين تضم الفئة الثالثة المصابين بشلل وحيد الطرف، ويبلغ عدد المسجلين ١٣٧ مصاباً يتم تقبيضهم عن كل شهر ١٤٠٠ ليرة أي ١١٢٠٠ ليرة عن ثمانية أشهر .

وأكد أحمد أنه تم البدء بصرف الإعانة المخصصة لهم منذ بداية الشهر الجاري، حيث تم صرف الإعانة لـ ٤٠٥ مصابين من الفئة الأولى و ٧٠ مصاباً من الفئة الثانية و ٤١ مصاباً من الفئة الثالثة حتى تاريخه، مؤكداً استمرار المديرية بعملها بصرف التعويضات لبقية المسجلين لديها.

وأشار أحمد إلى زيادة عدد المصابين المسجلين في المديرية بمقدار ١٠١ مصاب عن العام الماضي ، حيث كان عدد المصابين بالشلل الدماغي في العام الماضي ١٢٧٠ مصاباً .

هذا ولا تزال الإعانة المالية المخصصة لمصابي الشلل الدماغي التي تقوم مديرية الشؤون الاجتماعية والعمل بصرفها لهم دون القيمة المطلوبة بالرغم من زيادتها لشهرين إضافيين بعد أن كانت تعطى عن ستة أشهر وأصبحت الآن تعطى عن ثمانية أشهر ، وخصوصاً مع ارتفاع تكاليف العلاج و الأدوية و الحفاضات التي يستخدمونها هذا ما أكده لـ « تشرين » أهالي المصابين بالشلل الدماغي ، مطالبين الوزارة بإعادة النظر بقيمة الإعانة وزيادتها بما يتلاءم مع ارتفاع الأسعار المستمر .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار