«زراعي» السويداء يبدأ بتوزيع الأسمدة

بدأ المصرف الزراعي في السويداء عبر فروعه المنتشرة في المحافظة (شهبا- صلخد- القريا والسويداء) بتوزيع الأسمدة الآزوتية منها نترات 26% وآزوت 46% مع الاستمرار بتوزيع مادة السوبر فوسفات لكل المحاصيل، وتوزيع الدفعة الثانية لمحصول القمح والأسمدة الآزوتية بواقع 50%، وذلك بعد أن يقوم كل مزارع بتقديم وثائق صادرة عن الوحدات الإرشادية يثبت فيها زراعة أرضه بمحصول القمح.

وعلى صعيد آخر أكد مدير المصرف الزراعي في السويداء- نسيم حديفة لـ(تشرين) أن المصرف مستمر بمنح قروض زراعية لكل الغايات والآجال الصغيرة والمتوسطة والطويلة بواقع 50-60-70% من الاحتياج الفعلي وذلك حسب الأسعار الرائجة بما يخدم الإنتاج النباتي والحيواني، والدفع بعجلة التنمية الريفية نحو الأمام، مع وجود إقبال شديد على شراء الآلات والجرارات الزراعية، وإنشاء حظائر الأغنام والأبقار والدواجن، ومنح قروض المشروع الوطني للتحول إلى الري الحديث.
ولفت حديفة إلى أن المصرف قام في العام 2021 بإقراض حوالي 6 مليارات ليرة سورية توزع منها 240 عزاقة و130 جراراً زراعياً، إضافة لقرض التحول للطاقة الشمسية للآبار وحوالي 14 مزرعة أبقار مرخصة.
كما أشار مدير المصرف الزراعي لمنح قروض شراء خاصة بالثروة الحيوانية وبقية الغايات، ومعصرة زيتون وخط إنتاج بقيمة 350 مليون ليرة سورية، وقروض قصيرة الأجل للبذار والسماد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ميداليتان فضّيتان وبرونزية لسورية في الأولمبياد العالمي للكيمياء ينسجم مع تاريخ الصهيونية في انتهاك الحرمات.. وزير الأوقاف: الإساءة للسيد المسيح في حفل افتتاح أولمبياد باريس هي إساءة لكل الأنبياء والمعتقدات الأمين العام المساعد لحزب البعث : أبناء قرى مجدل شمس وبقعاثا ومسعدة وعين قنية، كانوا وسيبقون رجال المواقف الأشداء الذين يقهرون الاحتلال الرئيس بزشكيان للوفد السوري المشارك في مراسم تنصيبه: أهمية التركيز على تطوير العلاقات في كل المجالات والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية اتفاقية تعاون بين اتحادي الجمعيات الخيرية في دمشق وريفها وحلب.. الوزير المنجد: نسعى إلى تعزيز مبدأ التشاركية مع المنظمات غير الحكومية وبناء قاعدة معرفية أهلنا في الجولان يرفضون المواقف التحريضية ومحاولة استغلال اسم مجدل شمس كمنبر سياسي على حساب دماء الأطفال سورية تحيي الموقف البطولي لأهلنا في الجولان المحتل ورفضهم زيارة مجرمي الاحتلال وآخرهم نتنياهو لمجدل شمس وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يصل طهران للمشاركة في مراسم تنصيب بزشكيان مجلس الشعب يدين الجريمة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أهالي مجدل شمس مؤتمر الباحثين السوريين المغتربين 2024 ينطلق في دمشق.. نحو "اقتصاد وطني قائم على المعرفة" و استدراك مدروس للفجوات  التنموية