تشلسي الإنكليزي بطلاً لأندية العالم

توج تشلسي الإنكليزي بلقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، وذلك بعد تغلبه في المباراة النهائية على بالميراس البرازيلي، بنتيجة (2-1)، مساء اليوم السبت، على ملعب محمد بن زايد بنادي الجزيرة الإماراتي.
وافتتح روميلو لوكاكو التسجيل لتشلسي في الدقيقة (55)، وعدل رافائيل فيجا النتيجة لفريق بالميراس في الدقيقة (64)، ليحتكم الفريقان لشوطين إضافيين سجل كاي هافيرتز الهدف الثاني والفوز للبلوز في الدقيقة (117) من ركلة جزاء.
وفي التفاصيل ظهر تشلسي هجومياً للمرة الأولى في الدقيقة (16)، بمخالفة من على حدود المنطقة، نفذها مونت مسدداً كرة مباشرة مرت بجوار القائم، وواصل بالميراس بدايته القوية للمباراة بتسديدة من دودو من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة (24) فوق العارضة.
وتعرض تشلسي لضربة قوية في الدقيقة (31) بإصابة نجمه ماسون مونت، وخروجه من أرضية الملعب.
وافتتح تشلسي التسجيل في الدقيقة (54)، وذلك بعدما أرسل أودوي عرضية من الجانب الأيسر، ارتقى لها لوكاكو مسدداً رأسية قوية سكنت الشباك.
وحصل بالميراس على ركلة جزاء في الدقيقة (62)، بسبب لمسة يد على سيلفا، نفذها رافائيل فيغا بنجاح على يسار ميندي معلناً هدف التعادل.
وأهدر بوليستش فرصة محققة للتسجيل، بعدما تلقى تمريرة من لوكاكو وهو خال من الرقابة ليسدد كرة أرضية مرت بجوار القائم ، لينتهي الشوط الثاني (1-1).
واحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لتشلسي في الدقيقة 115، لوجود لمسة يد على لوان، نفذ ها فيرتز الركلة بنجاح، مسدداً كرة أرضية عن يمين الحارس.
وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه لوان، بعد عرقلته هافيرتز، في الدقيقة 126 لينتهي اللقاء بفوز تشلسي (2-1) ويتوج بلقب كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه.
وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي جرت في استاد آل نهيان بنادي الوحدة فاز الأهلي المصري على الهلال السعودي برباعية من دون رد تناوب على تسجيلها ياسر إبراهيم في مناسبتين في د8 و17 وأحمد عبد القادر وعمرو السولية في د 40 و64 على التوالي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار