مدير في “التبغ” ل”تشرين”: استجرار أكثر من 3 ملايين كيلو بقيمة11 مليار ليرة

أكد مدير الزراعة والبحث العلمي في المؤسسة العامة للتبغ في اللاذقية المهندس أيمن قره فلاح ل(تشرين) استمرار المؤسسة باستلام محصول التبغ من المزارعين، حيث تم استلام 3 ملايين و500 ألف كيلو بقيمة تقديرية 11 مليار و500 مليون ليرة، علماً أن الكمية الإجمالية المقدرة 8 ملايين كيلو.

وأشار قره فلاح إلى أنه تم الانتهاء من شراء كافة أصناف (البلدي والبصما والبرلي) وحالياً في طور شراء صنف (الفرجينا) من محافظة حماة، مشيراً إلى رضا المزارعين عن الأسعار حيث لم ترد أي شكوى من المزارعين عن الأسعار.
وأكد قره فلاح استمرار عمليات الشراء للمحصول بمعدل توريد يومي 300 طرد لكل لجنة شراء، علماً أن المؤسسة تقوم بافتتاح مراكز الشراء في أماكن زراعة وإنتاج المحصول وتنقله بسياراتها إلى مستودعات التخزين لتخفيف أعباء وأجور النقل على المزارعين .
وأوضح قره فلاح أن الأضرار الناتجة عن العاصفة خلال الأسبوع الماضي انحصرت في شعبة زراعة الغاب في حماة (عين الكروم وشطحة)، حيث تم إحصاء الأضرار من الكادر الزراعي حيث بلغ الضرر (100 طن) متضرر ، ورفعها إلى صندوق الكوارث في وزارة الزراعة، ولفت إلى قيام المؤسسة بتأجيل ديون المزارعين المتضررين وإعفائهم من ثمن الشتول المستجرة من مشاتل المؤازرة، كما تم استلام الكميات المتضررة منهم بأسعار جيدة .
وأشار قره فلاح إلى أنه تم البدء بتوزيع مواد الخطة الزراعية من أسمدة وأدوية للمزارعين للموسم القادم 2023- 2022 للبدء بتسجيل المساكب لاستقبال الموسم القادم حيث إن المساحة المخصصة لهذا العام 119 ألف دونم في كافة مناطق زراعة التبغ في سورية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
قامت على دراسات اقتصادية وموضوعية معمقة.. وزارة الصناعة: دمج المؤسسات العامة ذات النشاط المتماثل يولد قيمة مضافة وينسجم مع الإصلاح الإداري بحضور رسمي وشعبي حاشد.. البطريرك يازجي يزيح الستارة لإعادة ترميم  كاتدرائية القديس جورجيوس في اللاذقية أول الغيث 221 طناً... فلاحو الحسكة يبادرون إلى تسليم أقماحهم لـ«السورية للحبوب» وزير التجارة الداخلية لتجّار حلب: مستعدون لمناقشة أي مقترح ينشط الحركة التجارية.. ونعد دراسة لتعديل قانون حماية المستهلك رقم ٨ هطولات مطرية متفرقة أغزرها في كسب باللاذقية بمشاركة سورية.. البرلمان العربي يعقد جلسته العامة ويدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة حديقة في أشرفية صحنايا مهملة ومغلقة أمام المواطنين.. رئيس البلدية: سنعالج المشكلة فوراً وزير التجارة الداخلية يبحث الواقع التمويني وتسوق القمح في حلب أمريكا والنظر إلى «بوتين وشي وكيم».. عندما يكون الحال «ليس في الإمكان أفضل مما كان» كوبر يعلن تشكيلة نسور قاسيون للقاءي كوريا الديمقراطية واليابان