«بريد السويداء»: قدمنا 1940 وثيقة غير عامل خلال أسبوع واحد

أكد مدير فرع المؤسسة السورية للبريد في السويداء وليد أبو شاهين في تصريح لـ«تشرين» أنه تم الانتهاء من تسليم تعويضات المسرّحين العسكريين بتاريخ 1/12/2021 حيث بلغ عدد المسرّحين ممن استلموا تعويضاتهم 192 مسّرحاً، بقيمة 585 مليون ليرة من كوة الحوالات في مركز مدينة السويداء إضافة لمركز شهبا.
ولفت أبو شاهين أنه يتم حالياً تسديد أقساط الجامعة الافتراضية عبر مركز البريد أيضاً نتيجة عقد موقّع بين المؤسسة والجامعة، ولاقت هذه الخطوة إقبال واستحسان المواطنين حيث خفّضت عناء السفر والتنقل بين المحافظات، ووصل عدد المسجلين إلى 398 طالباً، بقيمة 40 مليون ليرة، مشيراً إلى أنه وبسبب الإقبال الشديد على التسجيل تم تمديد الفترة المحددة له.
كما كشف أبو شاهين عن عدد الخدمات التي قدمتها المديرية للمواطنين والبالغ عددها نحو 83 ألف خدمة تراوحت ما بين «بعائث بريدية ووثائق السجل المدني وحوالات مالية ورواتب متقاعدين وخدمة إعانات معوقين».
وأضاف أبو شاهين: إن المديرية تسعى إلى تحسين وتطوير الخدمات المنفذة بما يخدم المصلحة العامة ويلبي حاجات المواطنين والدوائر والمؤسسات الرسمية ويخفف الأعباء عن المواطنين المتقاعدين ويخدم طموحات المؤسسة العامة للبريد ويعزز الثقة بخدماتها ويسهم في زيادة إنتاجها، حيث حددت المديرية الأهداف الرئيسة لخطتها للعام 2022 بـ : تطوير وتوسيع الخدمات البريدية وإدخال خدمات جديدة، وتوفير الدراجات النارية المطلوبة لأعمال التوزيع، إضافة لأتمتة العمل وتوسيع ملاك المديرية وتوثيق العلاقات مع الدوائر الرسمية.
إلا أن هناك بعض الصعوبات والمعوقات التي تعترض سير العمل كعدم توفر اليد العاملة المؤهلة، إضافة إلى قلة الاعتمادات المخصصة للمديرية والتي تسبب صعوبات كثيرة تواجه العمل وحسن تنفيذه مثل: (أجور صيانة الآليات والآلات- المحروقات للآليات والإنارة والتدفئة وتأمين ما يلزم العمل).

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ميداليتان فضّيتان وبرونزية لسورية في الأولمبياد العالمي للكيمياء ينسجم مع تاريخ الصهيونية في انتهاك الحرمات.. وزير الأوقاف: الإساءة للسيد المسيح في حفل افتتاح أولمبياد باريس هي إساءة لكل الأنبياء والمعتقدات الأمين العام المساعد لحزب البعث : أبناء قرى مجدل شمس وبقعاثا ومسعدة وعين قنية، كانوا وسيبقون رجال المواقف الأشداء الذين يقهرون الاحتلال الرئيس بزشكيان للوفد السوري المشارك في مراسم تنصيبه: أهمية التركيز على تطوير العلاقات في كل المجالات والارتقاء بها إلى مستوى العلاقات السياسية اتفاقية تعاون بين اتحادي الجمعيات الخيرية في دمشق وريفها وحلب.. الوزير المنجد: نسعى إلى تعزيز مبدأ التشاركية مع المنظمات غير الحكومية وبناء قاعدة معرفية أهلنا في الجولان يرفضون المواقف التحريضية ومحاولة استغلال اسم مجدل شمس كمنبر سياسي على حساب دماء الأطفال سورية تحيي الموقف البطولي لأهلنا في الجولان المحتل ورفضهم زيارة مجرمي الاحتلال وآخرهم نتنياهو لمجدل شمس وفد سورية برئاسة المهندس عرنوس يصل طهران للمشاركة في مراسم تنصيب بزشكيان مجلس الشعب يدين الجريمة الوحشية التي ارتكبها الاحتلال الصهيوني بحق أهالي مجدل شمس مؤتمر الباحثين السوريين المغتربين 2024 ينطلق في دمشق.. نحو "اقتصاد وطني قائم على المعرفة" و استدراك مدروس للفجوات  التنموية