ثلاثة فائزين يتأهلون للمشاركة بمشاريع.. توظف البرمجيات على مستوى الوطن العربي

كما العام الماضي الذي كان زاخراً بالإنجازات لطلاب التعلم المتمازج في محافظة اللاذقية، يتابع الطلاب مشاركاتهم المحلية والعربية هذا العام، حيث تأهلت أول ثلاثة أعمال في مدرسة رفيق اسكاف بحصولهم على المراتب الثلاث الأولى على مستوى سورية بفيديو( محمية طبيعية) ليشاركوا على مستوى الوطن العربي بمشاريع توظف البرمجيات scratch..cospace .. minecraft ودمجها بالذكاء الاصطناعي، بهدف نشر ثقافة حماية البيئة، والحفاظ على المناخ من التغيير وذلك دعماً للهدف ٤ – ١٣ من أهداف التنمية المستدامة.
يطور المهارات التقنية
المنسق الوطني العام للأسبوع العربي للبرمجة المدرسة في شعبة التعلم المتمازج، بدرية التعمري بيّنت لـ« تشرين» أن المسابقة نشاط للتمهيد للإعلان عن أسبوع العربي للبرمجة، وهدفها التواصل مع طلاب بلدان الوطن العربي، وتبادل المعارف والخبرات والتعرف على محميات بلدان الوطن العربي، من خلال مجموعة «الفيس بوك» للأسبوع العربي للبرمجة، وكذلك ليتعرف الطالب على بلده وجمال بيئته، وأضافت:
الهدف التقني للمسابقة يعلّم الطالب كيفية استخدام إحدى برمجيات صناعة الفيديو لتطوير مهارته التقنية، وتوظيف هذه البرمجية في إظهار جمالية بلده، والتعرف على المحميات والحيوانات والطيور والنباتات في بلده، إضافة لتنمية مهارة الاتصال والتواصل عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
وأشارت التعمري أن النتائج النهائية اعتمدت على عدد الإعجابات التي حصل عليها الفيديو الذي أعده الطالب، وأن المسابقة كانت على مستوى الوطن العربي كل في بلده، وتم تأهيل أول ثلاثة أعمال من كل بلد للفوز، و كانت المنافسة قوية بين الطلاب .
سنواصل مشاركاتنا
الطالب ورد كنجو الحاصل على المركز الأول كأفضل عمل عن فيديو(محمية أم الطيور)، كما شارك بتشجيرها بعد تعرضها للحرائق قال في حديثه لـ«تشرين»: تحمست للفكرة كثيراً، واخترت محمية أم الطيور، و تجولت بين صفحات المواقع لأجمع معلومات عنها، وأحببت أن تصل صورة بلدي الجميل عن طريق مقطع فيديو، وأضاف: تعلمت أن الشابكة ليست فقط ألعاباً، بل للبحث والاطلاع على مواضيع مفيدة، تعرفت من خلالها على بلدي، كما رأيت محبة أهلي ورفاقي وأهالي أم الطيور الذي دعموني بالإعجاب بالفيديو، وحصولي على هذا الترتيب يعني لي الكثير وطموحي العالمية في مسابقات قادمة .
وتقول الفائزة ريما دلالة: اخترت محمية النبي متّى في محافظة طرطوس المشهورة بمناخها الرائع وغناها النباتي والحيواني، ونشرت الفيديو على صفحة الأسبوع العربي للبرمجة وصفحتي، وقمت بجمع أكبر عدد من اللايكات بدعم من معلمتي ورفاقي وأهلي، مضيفة: سأكمل العمل ضمن الأسبوع العربي للبرمجة بمشاركة تحت عنوان “احمي بيئتي ” وتدعو ريما أصدقاءها للمشاركة بهذه الفعاليات، التي يمكنهم من خلالها تعلم تقنيات البرمجة والتكنولوجيا، كما يتاح لهم التعرف على أصدقاء من سورية وخارجها وتبادل الخبرات معهم.
بتشجيع من والدها شاركت الفائزة زينة حاتم بالمسابقة وتقول: كانت تجربة رائعة، وشجعت روح التنافس بين مجموعتنا، سعدنا كثيراً بتعريف الآخرين بالمحميات الطبيعية الموجودة في سورية ، وأنا فخورة بالمرتبة التي وصلت لها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
قامت على دراسات اقتصادية وموضوعية معمقة.. وزارة الصناعة: دمج المؤسسات العامة ذات النشاط المتماثل يولد قيمة مضافة وينسجم مع الإصلاح الإداري بحضور رسمي وشعبي حاشد.. البطريرك يازجي يزيح الستارة لإعادة ترميم  كاتدرائية القديس جورجيوس في اللاذقية أول الغيث 221 طناً... فلاحو الحسكة يبادرون إلى تسليم أقماحهم لـ«السورية للحبوب» وزير التجارة الداخلية لتجّار حلب: مستعدون لمناقشة أي مقترح ينشط الحركة التجارية.. ونعد دراسة لتعديل قانون حماية المستهلك رقم ٨ هطولات مطرية متفرقة أغزرها في كسب باللاذقية بمشاركة سورية.. البرلمان العربي يعقد جلسته العامة ويدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة حديقة في أشرفية صحنايا مهملة ومغلقة أمام المواطنين.. رئيس البلدية: سنعالج المشكلة فوراً وزير التجارة الداخلية يبحث الواقع التمويني وتسوق القمح في حلب أمريكا والنظر إلى «بوتين وشي وكيم».. عندما يكون الحال «ليس في الإمكان أفضل مما كان» كوبر يعلن تشكيلة نسور قاسيون للقاءي كوريا الديمقراطية واليابان