مدير العيادات الشاملة بدرعا ل”تشرين”: تخديم 303 من مرضى الكلية والتلاسيميا والناعور

أوضح الدكتور عبد الحميد الرفاعي مدير مجمع العيادات الشاملة بدرعا أن العمل متواصل في المجمع بتقديم الخدمات طيلة فترة العطلة، حيث يعمل قسم غسيل الكلية بتنفيذ جلسات غسيل الكلية للمرضى المسجلين والبالغ عددهم 71 مريضاً وذلك بموجب دور معدّ لذلك وبمعدل اثنتين من الجلسات أسبوعياً لكل مريض عدا عن الجلسات الإسعافية الطارئة التي قد يحتاجها بعض أولئك المرضى، علماً أنه يتواجد كادر مناوب على مدار الساعة في القسم.
وذكر الرفاعي أن قسم التلاسيميا مستمر باستقبال المرضى وإجراء التصالب الدموي لهم في مخبر التحاليل ضمن العيادات من أجل نقل الدم لهم، علماً أن استجرار وحدات الدم يتم من بنك الدم في درعا لمرضى التلاسيميا البالغ عددهم 212 مريضاً، فيما تقدم أيضاً الخدمات العلاجية لمرضى الناعور البالغ عددهم 20 مريضاً.. كذلك تستقبل عيادة اللايشمانيا والحمى المالطية المرضى وتقدم العلاج اللازم لهم.
وأضاف الرفاعي: إن قسم التوليد الطبيعي في المجمع يعمل على مدار الساعة وقد نفذ منذ يوم الأحد الفائت وحتى اليوم 10 ولادات طبيعية، وكذلك ينفذ قسم الأشعة صور للمرضى الذين يراجعون العيادات وبموجب إحالات من الأطباء. كما يعمل مخبر التحاليل لصالح تنفيذ التحاليل اللازمة لمرضى التلاسيميا والكلية طيلة العطلة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار