كأس إفريقيا: الكاميرون تلتقي جزر القمر وغامبيا في مواجهة غينيا

تستكمل اليوم الإثنين منافسات الدور الـ 16 من منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية بكرة القدم في الكاميرون بمواجهتين، فتلتقي في الساعة السادسة مساء غامبيا مع غينيا بينما تلتقي الكاميرون في التاسعة مساء مع جزر القمر.
في المواجهة الأولى يسعى المنتخب الغامبي لمواصلة مغامرته في مشاركته الأولى عندما يلاقي غينيا، علماً أن المنتخب الغامبي حقق نتائج لافتة بالدور الأول بالفوز على تونس وموريتانيا بالنتيجة نفسها 1-0 والتعادل مع مالي.
من جانبه يسعى منتخب غينيا بقيادة نجم ليفربول نابي كيتا لبلوغ دور الثمانية للمرة الأولى منذ نسخة عام 2015، علماً أن أبرز إنجازاته في أمم أفريقيا تمثلت في الحصول على المركز الثاني بنسخة البطولة عام 1976.
وبدأ منتخب غينيا مشواره في المجموعة بالفوز (1-0) على نظيره المالاوي، قبل أن يتعادل من دون أهداف مع منتخب السنغال في الجولة الثانية، لكنه تلقى خسارة مباغتة (1-2) أمام منتخب زيمبابوي (متذيل الترتيب) في الجولة الأخيرة، ليحصد 4 نقاط خلال مسيرته بالمجموعة.
وفي اللقاء الثاني يصطدم منتخب جزر القمر المثقل بإصابات كورونا في صفوفه بالمنتخب المستضيف في مواجهة صعبة للغاية.
ويسعى منتخب جزر القمر لتكرار ما فعله في الدور الأول حينما تمكن من تحقيق فوز تاريخي على منتخب غانا 3-2، لكنه يعاني من مشكلة حقيقية تتمثل في فقدان حراسه الثلاثة قبل اللقاء بسبب إصابات كورونا في واقعة ربما تحدث لأول مرة في تاريخ البطولة، التي انطلقت نسختها الأولى عام 1957.
في المقابل يعد منتخب الكاميرون حامل لقب البطولة خمس مرات الطرف المرشح للفوز إذ يمتلك أقوى خط هجوم بدور المجموعات، عقب تسجيله 7 أهداف، سجلها فينسنت أبوبكار، هداف النصر السعودي (5 أهداف)، وكارل توكو إيكامبي، نجم ليون الفرنسي، الذي سجل هدفين في البطولة.
وكانت مباريات الأمس أسفرت عن تأهل المنتخب التونسي للدور ربع النهائي بعد الفوز على نيجيريا بهدف يوسف المساكني.
وتخطت بوركينا فاسو عقبة الغابون بفارق ركلات الترجيح 7-6 بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار