من سيحسم لقب السوبر الإسباني الميرنغي أم الباسكي في الرياض اليوم

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة اليوم في تمام الساعة الثامنة والنصف مساء في استاد الملك فهد الدولي نهائي كأس السوبر الإسباني بين ريال مدريد وأتلتيك بيلباو.
الفريق الملكي وصل للنهائي بعد فوزه على غريمه التقليدي البارسا بثلاثية مقابل هدفين بعد التمديد لشوطين إضافيين، وبيلباو تجاوز عقبة أتلتيكو مدريد عندما قلب تأخره بهدف إلى فوز ثمين وبهدفين لهدف.
أنشيلوتي مدرب الميرنغي سيفتقد لجهود لاعبيه النجم الشاب ماركو أسينسيو؛ بسبب الإصابة، لينضم إلى زميله داني كارفاخال، الذي أعلن النادي إصابته بفيروس كورونا المستجد، لكن في الطرف المقابل عاد النمساوي ديفيد ألابا بعد غيابه عن مواجهة كلاسيكو الأرض يوم الأربعاء الماضي أمام برشلونة.
أنشيلوتي خلال المؤتمر الصحفي قال: لعب الهجمات المرتدة ليس سهلاً مع العلم بأن الهجمات المرتدة أمام برشلونة (في نصف النهائي) لم تكن بلمسة واحدة ولكن من خلال 4 أو 5 تمريرات، سجلنا الهدف الثالث بوجود 6 لاعبين داخل منطقة الجزاء الفريق تعافى جيداً قبل النهائي، لم نواجه مشكلات بدنية.
وعن مواجهة بيلباو أوضح أنشيلوتي أن مواجهات الفريق الباسكي الأخيرة كانت متكافئة سواء في بيلباو أو مدريد، مشيراً إلى خطة النهائي ستكون مختلفة عن مباراة نصف النهائي.
وبدوره مارسيلينو تورال مدرب أتلتيك بيلباو أكد حلال المؤتمر الصحفي أن فريقه في أفضل حالة معنوية، وقال تورال: جئنا لخوض كأس السوبر أمام ثلاثة فرق كبرى، ونجحنا في الفوز باستحقاق على أحدها (أتلتيكو مدريد)، بطل الليغا، ولدينا الدافع المتمثل في القدرة على تعويض التأخر في النتائج، واعترف بأن مواجهة أتلتيكو كانت مرهقة بدنياً، رغم تأكيده أن ذلك لا يقلقه على الإطلاق.
ورأى تورال أن بداية المباراة قد تكون أحد عوامل حسم موقعة الميرينجي، فهم يبدؤون بقوة كبيرة وأظهروا ذلك في سانتياغو برنابيو، إذ سيطروا على مجريات الأمور في أول 25 دقيقة، رغم أننا تمكنا من تحمل الضغط.. وأثبتوا ذلك مرة أخرى في سان ماميس، حيث سجلوا هدفين في شباكنا خلال الدقائق الأولى.
كما اعترف مدرب الفريق الباسكي بأن الفوز على الريال سيتطلب معاناة، وأن لاعبيه سيتعين عليهم الصمود في الخلف خلال بعض فترات المباراة، كي يستطيعوا التغلب على كتيبة المدرب كارلو أنشيلوتي.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار