في كأس الأمم الإفريقية.. الكاميرون تقابل إثيوبيا.. وفضيحة تحكيمية في لقاء تونس ومالي

تتواصل فعاليات منافسات نهائيات الأمم الإفريقية الثالثة والثلاثين لكرة القدم التي تستضيفها الكاميرون، فيلتقي اليوم الكاميرون صاحب الأرض والجمهور مع المنتخب الإثيوبي في الساعة السادسة مساء، وفي التاسعة ليلاً سهرة ممتعة بين منتخبي الرأس الأخضر وبوركينا فاسو.
وشهدت منافسات الأمس فوز غامبيا على موريتانيا بهدف نظيف وذلك في افتتاح مشوارهما في كأس الأمم الأفريقية، ضمن منافسات المجموعة السادسة، وذلك على ملعب ليمبي ستاديوم بمدينة ليمبي الكاميرونية.

وتلقى المنتخب الموريتاني هدفاً مبكراً في الدقيقة العاشرة بتسديدة المهاجم الغامبي أبلي جالو، ولم تفلح محاولات (المرابطون) في العودة للمباراة على الرغم من المحاولات العديدة وبشكل خاص في الشوط الثاني.

وبهذه الخسارة، يحل المنتخب الموريتاني بالمركز الثالث بدون نقاط بينما يحل المنتخب التونسي في المركز الرابع بعد اعتباره منسحباً أمام منتخب مالي، الذي يتصدر المجموعة مع المنتخب الغامبي ورصيد كل منهما 3 نقاط.
وفي مباراة أخرى منتخب كوت ديفوار( ساحل العاج) قص شريط مشاركته بفوز ثمين على غينيا الاستوائية بهدف مقابل لاشيء.
وتلقى منتخب نسور قرطاج(تونس) خسارة مؤلمة أمام مالي ولم تكتمل المباراة وأنهاها الحكم قبل الوقت الأصلي.

فضيحة في أمم إفريقيا
قام الزامبي جاني سيكازوي حكم لقاء تونس ومالي بإطلاق صافرة النهاية بالخطأ في مناسبتين على الرغم من عدم انتهاء الوقت القانوني ليثير جدلاً واسعاً وكبيراً انتهى باحتساب تونس منسحباً لرفضه استكمال اللقاء بعد الصافرة، وتعد هذه الحادثة كارثة حقيقية في تاريخ نهائيات الأمم الإفريقية في جولتها الأولى، والأنكى من ذلك الحكام المساعدون لم ينتبهوا للتوقيت إضافة لحكام الفار، والاتحاد الإفريقي ( الكاف) ربما يتجه لتثبيت خسارة النسور بعد حين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار