أكوام القمامة مكدسة أمام روضة للأطفال.. ومديرية النظافة وعودها مؤجلة

لم تجد مطالبات أهالي وإدارة إحدى رياض الأطفال في حي المشروع التاسع في مدينة اللاذقية آذاناً مصغية لدى مجلس المدينة لإزالة واستبعاد حاويات القمامة من أمام مدخل الروضة، حيث اشتكى عدد من الأهالي وإدارة الروضة لـ«تشرين» تجمع أكوام القمامة فوق أربع حاويات إحداهن مهترئة، تفيض منها وبقية الحاويات أكياس القمامة وتفترش الأرض حولها.
ويقول المشتكون: هذا المظهر غير الصحي بات مألوفاً عند سكان الحي الذين يطالبون منذ سنوات بترحيل الحاويات من المنطقة حفاظاً على صحتهم وصحة أبنائهم، ناهيك بأن بقاء تلك الحاويات يشكل خطراً علينا وعلى أطفال الروضة الذين يدخلون ويخرجون كل يوم من باب روضتهم الذي تتجمع أمامه القمامة, حيث الروائح الكريهة تفوح بالمكان, وكذلك تجمع القوارض والحشرات في تلك المنطقة, والتي تحتوي أيضاً على حديقة يقصدها سكان المنطقة وغيرهم ممن لا يستطيعون في كثير من الأحيان الجلوس في الحديقة من شدة الروائح وانتشار الذباب، مطالبين المعنيين بإيجاد حلٍّ فوري واستبعاد الحاويات من المنطقة وإيجاد مكان آخر لها .
بدوره، أكد مدير دائرة النظافة في مجلس مدينة اللاذقية المهندس عمار القصيري أنه سيتم ترحيل القمامة وتنظيف الموقع وإبعاد الحاويات من أمام باب الروضة إلى مكان مناسب .
«تشرين» زارت الموقع صباح اليوم ليتبين أنه تم استبعاد حاويتين وإبقاء الحاويتين القريبتين من باب الروضة في مكانهما إحداهن ممتلئة بالقمامة والأخرى مهترئة، والصور المرفقة تثبت صحة ما نقول .
يشار إلى أنه ضمن برنامج عمل مديرية النظافة في مجلس مدينة اللاذقية والذي يستهدف كل يوم أحد أحياء المدينة، تنفذ حملة نظافة يتم من خلالها ترحيل مكبات القمامة العشوائية وتفريغ حاويات القمامة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار