723 مستفيداً من خدمات مركز إعادة التأهيل البدني التابع للصليب الأحمر في حلب

حقق مركز إعادة التأهيل البدني لدى مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في حلب خدماته لحوالي (723) مستفيداً خلال عام 2021 ووصل عدد المستفيدين من خدمات المركز لحوالي (2296) مستفيداً من عام 2019 ولغاية تشرين الأول من العام 2021 مع استمرار عمل المركز برعاية أصحاب الإصابات والإعاقات الجسدية.

وقالت الموظفة الميدانية في قسم الصحة بمركز التدريب البدني سوزي جزماتي لـ “تشرين”: إن المركز الذي يتوسط مدينة حلب يواصل تقديم خدماته منذ افتتاحه عام 2015 لجميع الأشخاص الذين يعانون من إعاقة حركية.
وتضيف: “يمنح المركز خدماته من خلال تركيب طرف صناعي أو مقوّم أو كرسي متحرك مع العمل على منحهم خدمات يقدمها المركز في مرحلة العلاج الفيزيائي ما بعد تركيب الجهاز، والأولوية للجروح الحربية وحالة البتر للأطراف السفلية، وجميعهم يمكنهم الوصول إلى مركز التأهيل البدني عن طريق العيادات المتخصصة للهلال الأحمر، حيث يتكفل الصليب الأحمر بكل التكاليف والنفقات المالية”.
ولفتت جزماتي النظر إلى تشاركية في الأنشطة مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري ويقدم المركز الخدمات للأطراف العلوية ولكن بشكل محدود، في حين الأولوية للأطفال والسيدات التي ترعى العائلات، ومنهم الأشخاص من المعيلين لأسرهم، أو من القادمين من مناطق صعبة الوصول لمحدودية إقامتهم بالمدينة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار