مدرب منتخب الجودو لـ”تشرين”: حققنا إنجازاً غير مسبوق في بطولة آسيا

قال مدرب منتخبنا الوطني للجودو ياسر الحموي في تصريح لـ”تشرين”: إن نتائجنا الأخيرة في بطولة آسيا للشباب والناشئين التي أقيمت في لبنان كانت إنجازاً غير مسبوق في تاريخ الجودو السوري، وعدّ هذه النتائج جاءت “من لاشيء” نظراً للتحضير المتواضع الذي سبق البطولة والذي اقتصر على معسكر داخلي لمدة ثلاثة أسابيع قبل البطولة.
وكان المنتخب الوطني حقق ميداليتين برونزيتين عبر اللاعب حسن بيان في فئة الشباب وبرونزية أخرى عبر اللاعبة ليلى كنعان في فئة الناشئات.
وأضاف حموي: هذه النتائج جعلتنا نحتل المركز السابع على مستوى قارة آسيا التي تعد مهد اللعبة وتضم العديد من الأبطال الأولمبيين والمركز الأول عربياً رغم الإمكانات الهائلة التي تمتلكها الدول المجاورة وخاصة الخليجية منها.
وكشف حموي أن لعبة الجودو تفتقد لمقومات التطور في سورية والتي يأتي على رأسها غياب الدعم المادي والمعسكرات والمشاركات الخارجية على مدار العام.
وشدد المدرب على ضرورة تواجد اللاعبين الموهوبين في معسكر داخلي طوال العام ومشاركتهم في بطولات “الغراند سلام” و”الغراند بريكس” التي يقيمها الاتحاد الآسيوي على مدار العام والتي تمكن اللاعبين من الدخول في التصنيف الدولي الذي يؤهلهم للمشاركة في الأولمبياد، لافتاً إلى ضرورة المشاركة في 3 بطولات على الأقل، بالإضافة إلى تخصيص بعض اللاعبين براتب شهري ومنحهم المكافآت المادية بعد تحقيق أي إنجاز وتسليط الضوء على اللعبة إعلامياً.
وعلى مستوى الرجال أشار حموي إلى أننا نفتقد اللاعبين المميزين لهذه الفئة بسبب هجرة العديد من اللاعبين خارج البلاد، فضلاً عن الأزمة التي مرت بها سورية في الأعوام الأخيرة.
وبين مدرب المنتخب الوطني أن ممارسة اللعبة يعتمد بشكل أساسي على ناديي الجيش والشرطة اللذين يوليان بعض الدعم لهذه اللعبة، في حين تعاني باقي الأندية من الإمكانيات المتواضعة وغياب التجهيزات المناسبة.
كما أكد ضرورة نشر اللعبة جماهيرياً عبر إدراجها في المدارس ومواكبتها إعلامياً بشكل أكبر وإيلائها الاهتمام الأكبر من جانب الاتحاد الرياضي العام، ونوه إلى مشكلة نقص الكوادر التدريبية والتحكيمية لافتاً إلى ضرورة المشاركة في دورات الاتحاد الدولي للتدريب والتحكيم للاطلاع على كل ما هو جديد في اللعبة.
يشار أن المدرب ياسر الحموي بدأ مسيرته كلاعب في عام 1991 وحقق العديد من الإنجازات من أبرزها بطولة الجمهورية عشر مرات وبطولة العالم للشرطة، وبرونزية الدورة العربية في لبنان عام 1997 وفضية الدورة العربية في الأردن عام 2000.
وانتقل للتدريب بعدها عام 2001 وحقق العديد من الإنجازات على مستوى بطولات العرب وآسيا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الضحاك: المنطقة العربية تتجه نحو تصعيد خطير جراء مواصلة الاحتلال جرائمه في فلسطين واعتداءاته على سورية وتهديداته بشن عدوان على لبنان مجلس الشعب: ذكرى رفع علم الوطن في سماء القنيطرة المحررة عنوان للصمود والانتصار افتتاح معرض فود إكسبو للصناعات الغذائية في مدينة المعارض بدمشق الهيئة الشعبية لتحرير الجولان: تحرير القنيطرة إنجاز يضاف إلى الصفحات المضيئة في تاريخ سورية اعتباراً من بداية شهر تموز القادم.. رفع الراتب التقاعدي للمهندسين إلى 330 ألف ليرة اجتماع في وزارة المالية مع اللجان المشكلة لدمج مصرفي التوفير والتسليف الشعبي مجلس الوزراء: لا يوجد أي تغيير في سياسة تقديم الدعم للمواطنين وإيصاله لمستحقيه مجلس الشعب يناقش أداء وزارة النقل… خزيم: أضرار قطاع النقل خلال الحرب الإرهابية تجاوزت 147 مليار دولار لتحويل مبالغ الدعم إليها.. مجلس الوزراء يدعو المواطنين حاملي البطاقات الإلكترونية إلى فتح حسابات مصرفية "ديو" باللهجة الجزراوية جديد الفنان عبود برمدا