تدخل خجول لـ«السورية للتجارة» أمام ارتفاع الأسعار في السويداء!

تستمر أسعار الخضار والفواكه بالارتفاع يوماً بعد يوم خاصة مع اقتراب عيدي الميلاد ورأس السنة في أسواق محافظة السويداء، وبقيت أسعار الخضار وأغلب أنواع الفواكه تفوق القدرة الشرائية للمواطن، وتحاول «السورية للتجارة» كسر احتكار التجار وبيع الخضار والفواكه بأقل من السوق بنسبة وصلت إلى ١٠ بالمئة، لكن هذا الفارق بالسعر حسب بعض المواطنين يعود للنوعية بين النخب الأول والنخب الثاني ولا يعود لكسر الأسعار.
وفي جولة على الأسواق التقت «تشرين» عدداً من المواطنين حيث أكدوا أن أسعار الخضار والفواكه بارتفاع يومي، إذ ارتفع سعر كيلو البطاطا خلال اليومين الماضيين إلى ٢٥٠٠ ليرة حالياً، وقفز سعر كيلو الخيار إلى ٢٧٠٠ ليرة، بينما الكوسا ارتفعت إلى ٣٥٠٠ والبندورة ١٥٠٠ ليرة والباذنجان قفز سعره إلى ١٥٠٠ ليرة والبصل وصل سعره إلى ٩٠٠ ليرة والفاصولياء الخضراء ٣٥٠٠ والفليفلة الحلوة ٢٥٠٠ ليرة.
كما واصلت أسعار الفواكه الصعود أيضاً ووصل سعر البرتقال إلى ٢٠٠٠ ليرة، الموز عند ٤٧٠٠ ليرة بعد أن كان قبل أيام ٣٥٠٠ ليرة، والليمون الحامض حوالي ١٨٠٠ ليرة، والجزر ١٦٠٠ ليرة وبلغ كيلو الثوم ٧٠٠٠ ليرة، أما الزهرة فحافظت على سعرها عند ٦٠٠ ليرة والملفوف عند ٨٠٠ ليرة للكيلو.
وعن التدخل الإيجابي في سوق الخضار والفواكه من قبل «السورية للتجارة»، أكد مدير فرع السورية للتجارة في السويداء ربيع غانم أن المؤسسة تسعى دائماً إلى كسر احتكار التجار وتخفيض الأسعار، مبيناً أن الفرع استجر كمية من الخضار وبدأ بطرحها في صالة المدينة بأسعار مخفضة عن السوق، وأن الكلام عن انخفاض السعر مقابل الجودة غير صحيح لأن المؤسسة تقوم بشراء المادة من الفلاح وتضيف إليها تكاليف النقل وتضع أرباحاً ٥ بالمئة فقط، وتقوم بفرزها إلى نخب أول وثان وثالث وكل نخب له سعر.
وأضاف: استجر الفرع نحو 30 طناً من الحمضيات خلال الموسم الحالي من إنتاج محافظتي اللاذقية وطرطوس، مؤكداً أن الكميات المستجرة تم طرحها في صالة المدينة للخضار والفواكه، إضافة لعدد من السيارات الجوالة التي جرى تسييرها ضمن مركز المحافظة وذلك بأسعار مخفضة عن السوق بنسبة تراوحت بين 5 و10 بالمئة.
ولفت غانم إلى الاستمرار بتوريد كميات إضافية من الحمضيات على دفعات خلال الأيام القادمة مع مواصلة طرح تشكيلة متنوعة من الخضار والفواكه بشكل يومي في صالة المدينة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار