تسعير عشوائي لأجور “التكسي” في السويداء .. والأجرة تتراوح بين ٥ آلاف و٣٥ ألفاً

اشتكى عدد من المواطنين من السويداء من الارتفاع الجنوني والتسعير العشوائي لأجور “التكسي” في المحافظة إذ وصل سعر الطلب داخل المدينة إلى ٤ أو ٥ آلاف ليرة بعد أن كان ٣ آلاف، ووصلت أجرة “تكسي” من السويداء إلى مدينة صلخد إلى ٣٥ ألف ليرة، وإلى بلدة القريا ٢٥ ألفاً .
زيادة التعرفة يعزوها سائقو التكسي إلى رفع سعر ليتر البنزين المدعوم إلى ١١٠٠ ليرة وتحديد البنزين بسعر التكلفة بسعر ٢٥٠٠ ليرة ، أما بنزين السوق السوداء فوصل إلى ٣ آلاف ليرة والمتوفر بكثرة في أكشاك بيع البنزين المنتشرة على الطرقات ومناطق المحافظة.
ويتذرع سائقو السيارات بأسباب أخرى كثيرة، منها شراؤهم البنزين من السوق السوداء، بالإضافة إلى ارتفاع أسعار قطع تبديل السيارات والزيوت.
وقد طالب عدد من المواطنين بضرورة محاسبة السائقين المخالفين والذين باتوا هم من يحددون التعرفة وفق أهوائهم.
بدوره قال رئيس دائرة الأسعار في مديرية التجارة الداخلية في السويداء فتحي العبد إن المديرية تنتظر كتاب الوزارة المتضمن تعديل الأسعار بناء على تعديل سعر ليتر البنزين المدعوم، وبدورها المديرية ترفع كتاباً للمحافظة ليصادق عليه مجلس المحافظة ويبدأ العمل به.
يذكر أن عقوبة تقاضي أجرة زائدة تتم بتنظيم ضبط بحق المخالف ويحال إلى القضاء بالإضافة إلى الحرمان من مخصصات الوقود لمدة شهر.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار