رئيسة نادي الثورة العلاوي: لقاؤنا اليوم مصيري مع الأرثوذكسي الأردني

تترقب الأوساط الرياضية اليوم الأحد مباراة نصف النهائي من البطولة العربية لسيدات كرة السلة المقامة في العاصمة الأردنية عمّان بين سيدات الثورة السوري وسيدات الأرثوذكسي الأردني.
والفائز منهما سيلاقي الفائز من لقاء بيروت اللبناني شباب الفحيص الأردني.
الثورة تصدر مجموعته وفاز على الأرثوذكسي بنتيجة 68-71 ما يعني أن هذا اللقاء يعد مصيرياً وحاسماً لكليهما للوصول إلى النهائي، وأوراق الفريقين أصبحت مكشوفة لبعضهما البعض، على أمل أن يجدد الثورة فوزه مرة ثانية ليصل للنهائي ومن ثم يحقق اللقب الذي ننتظره.
المهندسة سلام علاوي رئيسة النادي أكدت في لقاء حصري مع «تشرين» أن الفرق الأربعة قوية ومستواها متقارب وخاصة بوجود فريقي شباب الفحيص والأرثوذكسي الأردنيين اللذين يلعبان في بلدهما وأمام جمهورهما.
وحرصت العلاوي على أن يلعب فريقها مباراة شبه مصيرية ليضمن ميدالية، فاللاعبات تميزن بالدور الأول حيث تصدرن الترتيب وهذا لم يأتِ من فراغ بعد الفوز على بيروت اللبناني والمرأة القطري والأرثوذكسي، وعلى الرغم من الخسارة من شباب الفحيص بفارق نقطتين كنا قاب قوسين أو أدنى من الفوز لكن المباراة كانت لها ظروفها وحساباتها للبقاء في الصدارة.
الحصان الأسود
وتابعت العلاوي حديثها قائلة : فريقنا سمي الحصان الأسود في هذه البطولة وبشهادة الجميع وبالفعل هو كذلك، والمعجبون به ليس فقط باللاعبات الأجنبيات التي وفقنا بالتعاقد معهن بل باللاعبات المحليات، واللاعبات الموجودات على التبديل، فالبديل بمستوى الأساسي، وقد أتحنا الفرصة للاعبات الصغيرات للظهور مع السيدات أمثال أليسار دبل ذات الـ16 ربيعاً لتكون ضمن المميزات مستقبلاً وهذا شيء جميل، فقد عملنا بفكر احترافي للأمام ونجحنا إلى حدّ ما بأن نعطي صورة مميزة للسلة الأنثوية في سورية بعد الفترة الممتدة من 1985 -92 19 ففي الـ85 توجنا ببرونزية البطولة العربية بالمغرب وبـ87 ببرونزية المتوسط وفي 89 فضية البطولة العربية وفي الـ90 توج نادي الثورة ببرونزية الدورة العربية وبرونزية 92.
هذا الشيء ليس قليلاً وأنا أعرف أن من يعمل على مجموعة لاعبات لسنوات لا بدّ من أن يتوج ويكلل عمله بالنجاح.
بعيداً عن الضغط
وأكملت العلاوي كلامها بالقول: أنا اليوم لا أطالبهن بشيء ولا أريد الضغط عليهن نفسياً، أطالب بالهدوء والأمل والقوة وأن يلعبن للفرح ولتحقيق شيء لسورية ولهن ولناديهن.
وختمت العلاوي كلامها قائلة: أتمنى تحقيق شيء وإذا لم يتحقق أن يشاهد العالم ماذا لدينا.
أتمنى الاهتمام بالرياضة الأنثوية والاهتمام بنادي الثورة الذي لا يوجد من يهتم به حتى الآن.
يشار إلى أن فريق سيدات الثورة يتألف من اللاعبات ماريا دعيبس وزينة يازجي وسيدرا سليمان وأليسا ماكاريان ونورا بشارة وجيسيكا حكيمة وشغف فاعور وآنا أصلانيان وماري عبدالله وأليسار دبل و من المحترفتين الأمريكيتين تشلسي وجوردان.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار