نيويورك تايمز تكذب رواية البنتاغون وتؤكد مقتل مدنيين بينهم أطفال في غارة جوية أمريكية بأفغانستان أواخر آب الماضي

كشفت صحيفة «نيويورك تايمز» زيف الرواية التي قدمها الجيش الأمريكي حول استهدافه إرهابياً من تنظيم (داعش) في غارة جوية شنها أواخر الشهر الماضي مؤكدة أن الغارة أدت إلى مقتل مدنيين بينهم أطفال.

وأوضحت الصحيفة في تحقيق أجرته أن الجيش الأمريكي شن في الـ 29 من آب الماضي غارة جوية على سيارة زعم أن سائقها من تنظيم (داعش) الإرهابي وأنها تحتوي على متفجرات تهدد أمن القوات الأمريكية في مطار كابول ليتبين فيما بعد أن السيارة تعود لـ ازمراي احمدي العامل في منظمة غير حكومية وأن المتفجرات التي تحدث عنها الجيش الأمريكي ما هي إلا عبوات مياه.

وأشارت الصحيفة إلى أن الغارة التي نفذها الجيش الأمريكي بعد ساعات من مراقبة السيارة المشبوهة أدت إلى مقتل عشرة من عائلة احمدي بينهم سبعة أطفال.

ويرتكب الجيش الأمريكي جرائم فظيعة بواسطة الطائرات المسيرة عن بعد في دول كثيرة بما فيها أفغانستان تحت مزاعم مكافحة الإرهاب وتسفر هذه الغارات الجوية عن وقوع آلاف الضحايا الأبرياء معظمهم من النساء والأطفال وسط تجاهل كامل من المجتمع الدولي.

وكان تقرير جديد أعدته منظمة (اير وورز) البريطانية لمراقبة الأضرار المدنية ونشرته صحيفة الغارديان قبل أيام كشف أن الولايات المتحدة قتلت نحو 23 ألف مدني في اعتداءات وغارات جوية شنتها على دول عدة حول العالم منذ عام 2001 بذريعة مكافحة الإرهاب.

“سانا”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
في جلسة حوارية صريحة حول الإعلام والإعلاميين.. الوزير الحلاق: الجهود مستمرة نحو بيئة عمل مهنية محفزة وجاذبة في جلسة حوارية صريحة حول الإعلام والإعلاميين.. حقوق وواجبات.. محفزات ومثبطات.. الأخطاء والتبعات «اليوم التالي» ومقدماته وأذرع أميركا الجديدة للامتداد والبقاء في المنطقة.. كيان الاحتلال لا يريد وأميركا تريد.. مستقبل الحكم في غزة يدخل الدائرة الأخطر 300 فرصة عمل في تجمع "البطيحة" ركود أسواق المواشي بانتظار فورة قبيل قدوم عيد الأضحى.. رغم عروض التخفيض اللحوم الحمراء لاتزال خارج لوائح موائد الفقراء أسئلة الفيزياء مريحة والفلسفة سهلة الحرارة حول معدلاتها وفرصة لهطل زخات من المطر على المناطق الساحلية من إعلام العدو.. محلل عسكري إسرائيلي: جيشنا يعاني من الإرهاق الجسدي والعقلي.. وعدد القتلى والمصابين فيه لا يُصدّق تعطّل الأجهزة الطبية في المشافي العامة معاناة متكررة وتكاليف كبيرة.. والضريبة يدفعها المريض خبيرة نفسية تعيده إلى الإجهاد النفسي أو الانتقام.. تمزيق الكتب نهاية العام الدراسي ظاهرة يجب الوقوف عندها