امتحان التعليم الأساسي .. العلوم العامة سهلة ومتوقعة

عدَّ طلاب شهادة التعليم الأساسي أن أسئلة العلوم الطبيعية والفيزياء والكيمياء جاءت سهلة ومتوقعة, وتضمنت أسئلة اختيارية, حيث أشارت الطالبة سلمى منصور من مدرسة عبد الرحمن الهبج إلى أن أسئلة العلوم جاءت سهلة نوعاً ما وتناسب مختلف مستويات الطلاب, وجاء تحديد التسميات على الرسم سهلاً جداً, وكان هناك اختيار الإجابة الصحيحة, وهو سؤال مساعد للطلاب.
وقالت الطالبة لانا محمد: جاءت أسئلة الفيزياء متوقعة وسهلة ومن المنهاج, والمسألة كانت سهلة, في حين أشار كلٌّ من علي علي ومحمد إبراهيم من مدرسة مطيع المعلم إلى وجود بعض الصعوبة في أسئلة الكيمياء, وخاصة المسألة.
من جانبه أوضح مدرّس مادة العلوم محمد الجزائري أنّ أسئلة امتحان مادة العلوم كانت مناسبة للمستويات كلّها, وشاملة لمفردات المنهاج الدراسي من تقويم وتحليل وتركيب واستنتاج, وقد وضعت بحيث تناسب جميع المستويات مع مراعاة الفروقات الفردية للطلاب, ولا يوجد أي سؤال تعجيزي وغير قابل للحل, مضيفاً: إنّ الوقت المخصص للمادة جاء مناسباً مع مستوى الأسئلة, وكذلك توزيع الدرجات لكل سؤال.
وبيّن مكتب التوجيه الأول لمادة العلوم الطبيعية في وزارة التربية أنّ الأسئلة كانت شاملة لكل أقسام الكتاب, ولم يتم إهمال أي قسم منه, إضافة إلى أنها متنوعة وتراعي الفروق الفردية بين الطلاب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار