طهران: ضرورة رفع إجراءات الحصار والحظر

أكد مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة مجيد تخت روانجي أن إجراءات الحظر الأمريكية المفروضة على بلاده لا إنسانية وغير قانونية وترقى إلى جرائم الحرب.

وقال روانجي خلال اجتماع مجلس الأمن أمس حول موضوع المجاعة في النزاعات، نقلته وكالة «إرنا» الإيرانية:  “فرض الحظر يعد أحد العوامل الرئيسية لانعدام الأمن الغذائي مشيراً إلى تأثير الحظر الأمريكي في عدم حصول إيران على الأغذية والأدوية والمعدات الطبية وإضعاف قدراتها في مواجهة فيروس كورونا.

وشدد روانجي على ضرورة عدم استخدام الدول الأدوات الاقتصادية والسياسية تعسفياً لفرض ضغوط على الحكومات الأخرى لافتاً إلى ضرورة رفع إجراءات الحصار والحظر وتعزيز التعاون الدولي لمواجهة انعدام الأمن الغذائي في العالم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أربع وزارات تبحث عن تأمين بيئة محفزة وجاذبة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة  في ورشة عمل تحديات العمل المؤسساتي في سورية وآفاقه المستقبلية… ورشة عمل حوارية بجامعة دمشق مجلس الشعب يوافق على عدد من طلبات منح إذن الملاحقة القضائية لعدد من أعضائه العاصمة التشيكية براغ تكرم الشاعر الجواهري بنصب تذكاري انخفاض سعر البندورة يفرح المستهلكين ويبكي المزارعين.. رئيس غرفة زراعة درعا: سبب رخصها توقف تصديرها ونطالب بإلزام معامل الكونسروة بعقودها واشنطن والغرف التي ستبقى مغلقة.. الكيان الإسرائيلي أقرب إلى «العصر الحجري» في أي مواجهة مع المقاومة اللبنانية وخطط «توريط الجميع» لن تنقذه من الهزيمة الحتمية استيفاؤه أصبح يتم من الشاري في المرحلة الأخيرة.. رئيس جمعية الصاغة: فرض 1% رسم إنفاق استهلاكي على الذهب موجود منذ 40 عاماً روسيا وإيران تستنكران محاولة الانقلاب العسكري في بوليفيا أول مناظرة بين بايدن وترامب اليوم.. أميركا بين هَرِمين الأول خَرِف والثاني مجنون.. والضبابية مازالت تلف المشهد حول المرشح الأوفر حظاً في سباق الانتخابات الرئاسية الأميركية علاجات منزلية لحل مشكلة حموضة المعدة