إخماد حريق زراعي أتى على10 دونمات من أشجار الزيتون والحمضيات والشوكيات في “ضهر رجب”

طرطوس ـ وداد محفوض:

أخمد عناصر حراج مديرية زراعة طرطوس، بالتعاون مع فوج الإطفاء والدفاع  المدني وبمتابعة من محافظ طرطوس فراس أحمد الحامد، حريقاً زراعياً اندلع ظهر اليوم الأربعاء في قرية ضهر رجب ضمن قطاع بلدة النقيب.
مدير الجاهزية بالمحافظة  ياسر ديوب بين في تصريح لـ”تشرين”، أن
الحريق  أتى على نحو 10 دونمات من أشجار الزيتون والحمضيات والشوكيات، وقد تم التعامل معه من قبل 6 سيارات إطفاء وفرقتين راجلتين.

وأكد على ضرورة توخي الحذر والوعي من قبل المواطنين في عدم حرق الأشواك والأعشاب في الأراضي الزراعية أو قرب الغابة، ومعالجتها بكل حرص كي لا تتسبب بأي حريق. والمسارعة فوراً في حال نشوب أي حريق أو ملاحظة دخان يتصاعد إلى الاتصال بأقرب مخفر حراجي أو على أحد الأرقام  المجانية (188)، (113)، (109)والمساهمة في إخماد الحرائق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفارة الصينية تقيم حفل استقبال في دمشق بمناسبة الذكرى السابعة والتسعين لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني بمشاركة أكثر من ٥٥ شركة... انطلاق فعاليات معرض آغرو للمكننة الزراعية ٢٠٢٤ إخماد حريق زراعي أتى على10 دونمات من أشجار الزيتون والحمضيات والشوكيات في "ضهر رجب" جهزت برنامجاً مكثفاً .. تربية حلب تعلن وصول 230 طالباً وطالبة عبر ممر التايهة للتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية في دورتها الثانية وزير الكهرباء الزامل من حلب ..يؤكد الإسراع بأعمال صيانة المجموعة الخامسة بعد توقيف العمل فيها عالم المناخ قره فلاح: الحديث عن ارتفاع درجات الحرارة في آب إلى الـ 50 درجة أمر مبالغ فيه الجودو تتألق في غرب آسيا بمشاركة ٢٥ باحثاً و ٢٧ شركة دوائية.. انطلاق المؤتمر العلمي الصيدلاني السابع في حماة نقيب الصيادلة : نسعى لإقامة مؤتمر دولي للصيادلة في سورية 8 من أيلول القادم موعد بدء العام الدراسي في جميع المدارس بحث التحضيرات لعقد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة بين سورية وأرمينيا